أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

متحور أوميكرون يتسلل إلى صفوف الرجاء .. و”الجيش الملكي” يستنكر تأجيل الكلاسيكو

 وفي بلاغ منشور على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أوضحت العصبة السبب وراء تأجيل المباراة والذي أرجعته إلى “عدم السماح المفاجئ من طرف السلطات المختصة، لجميع مكونات ​ نادي الرجاء الرياضي (لاعبون، أطقم تقنية وإدارية )  بمغادرة فندق الإقامة الذي ​ يقضي فيه هذا الأخير مرحلة ​ الحجر الصحي الإجباري بعد عودته لأرض الوطن من قطر” .​

بدوره ، استنكر نادي الجيش الملكي، في بيان رسمي، قرار العصبة الاحترافية، القاضي بتأجيل مباراة الكلاسيكو أمام الرجاء، قبل يوم فقط على موعدها المرتقب غدا الإثنين، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

واستحضر الجيش في بيانه وقائع سابقة لم تنته بتأجيل اللقاءات بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

كما ذكر النادي، الرابطة الاحترافية، بخطاب سابق وصل إلى أندية الدوري من اتحاد الكرة المغربي، حدد من خلاله معايير التأجيل، ولم يكن من بينها إصابة اللاعبين بفيروس كورونا.

كما أعاد الجيش التذكير بأنه يتعجب لتوقيت خطاب التأجيل في وقت كان النادي يستعد فيه للمباراة.

وكانت إدارة الرجاء الرياضي قد أصدرت بلاغا أكدت فيه إصابة كل من متولي، أحداد، ناهيري، مدكور وعضوين من أعضاء بعثتها بالمتحور الجديد “أوميكرون”.

تحركت العصبة الاحترافية للدوري المغربي لكرة القدم، لإعلان تأجيل مباراة الكلاسيكو بين الجيش الملكي والرجاء، قبل 24 ساعة من موعد المباراة التي كان من المقرر إجراؤها، اليوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول. وعللت رابطة الدوري قرارها، بظهور المتحور أوميكرون بين لاعبي الرجاء.

وبالرغم من أن قرار العصبة الاحترافية خلف احتجاجات كبيرة من طرف نادي الجيش الملكي، إلا أن أن الجهاز الكروي اعتبر أن التأجيل هو القرار الأنسب، تماشيا مع البروتوكولات الصحية في المغرب.

 

 

 

 

 

لماذا فرض”والي الرباط”شروطا على المواطنين الراغبين في الحصول على شهادة السكنى؟..معاناة المواطنين مستمرة وإشكال جديد بسبب”جواز التلقيح”

اضف رد