أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

متشددون يصفون الصحافي حميد المهداوي ” بالحر وذيوت” بسبب ملابس زوجته !!

أثارت حملة أطلقتها “رصد المغربية” مهاجمت الصحافي حميد المهداوي بسبب ملابس زوجته بعد مغادرته السجن صباح اليوم الإثنين، جدلا وردود أفعال واسعة النطاق من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب.

جاء ذلك في تغريدة على صفحته “الفايس”، حيث قالت : ” يا لته جمع بين شهامة العرب وغيرهم من تم الغيرة على الوطن. يجب أن تأخذ الغيرة على زوجته أولاً وإلاِ فغيرته على الوطن قد تكون مصطنعة” ..

الحديث ورد في عدد من كتب الحديث عن أبوهريرة، قال: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة”.

ما هو حديث الرويبضة؟

إن مصطلح “الرويبضة” الوارد في حديث النبي محمد ينطبق على الصحويين والرجعيين، على حد تعبيره. حيث قال “حديث الرويبضة ينطبق على الصحويين والرجعيين، فهم التافهون الذين لا يملكون أي خلفية عن العلوم العقلية ولا الإنسانية، ولا أي قابلية للتجديد ولا يعرفون المصالح، إنّما حفظوا مذهباً قديماً ثم خرجوا يرددونه في الناس بلا بصيرة يزعمون أنّه العلم! فهل رأيتم أتفهم منهم يتحدث في شأن العامة!”

ولقد انتقد الكثير من المغاربة الحملة التي وصفت الصحافي حميد المهداوي ” بالحر وذيوت” ، ما هذا اللباس الذي تلبسه زوجته للأسف أصبح من الروييطه على حد تعبير من أطلقوا النداء، كما جاء في تدوينة لبعض الشباب على ما يبدو أنهم من جماعة إسلامية ما ؟!..

الصحفي الحر حميد المهداوي يعانق الحرية هذا الصباح،، #الحرية_لجميع_المعتقلين_السياسيين

Publiée par ‎رصد المغربية Rassd Maroc‎ sur Lundi 20 juillet 2020

اليوم المهداوي خرج من الحبس علا سلامتو مشات مرتو وبناتو يتلقاو ليه حتال هنا مزيان شويا وهوما يخرجو واحد الحشرات والحراس…

Publiée par Benhassi Redwane sur Lundi 20 juillet 2020

 

المصدر : المغرب الآن ومواقع التواصل

 

الصحفي المهداوي يوجه انتقادات للقضاء بعد مغادرته السجن وتصريحات “شديد اللهجة”

 

 

 

 

اضف رد