أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مجازر وإعدامات ميدانية وحرق الاطفال والنساء في حلب .. ماذا قالت العرب؟

تتعرض مدينة حلب العربية، لأسواء كارثة إنسانية، بسبب القصف المستمر الذي تتعرض له، حيث أظهرت صوراً وفيديوهات تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بشاعة المذابح، التي يتعرض له السكان المحاصرون، بسبب استمرار نظام بشار الذي تسانده روسيا، على القتال ورفض الهدنة، أو الدخول في أي مفاوضات بشأن فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من المدينة.

وتداول النشطاء صوراً ومقاطع فيديو مؤلمة جداً للضحايا المدنيين، منددين بالصمت الدولي، وتقاعس الأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية عن أداء دورها، في الوقت الذي يرتكب فيه بشار وحلفاؤه وفي مقدمتهم روسيا، جرائم حرب ضد الإنسانية.

حلب تباد ، قامت قوات النظام ومليشياتها بالسيطرة أمس الأثنين علي المدينة القديمة بحلب بإكملها، وقامت بإعدام الكثير ميدانيا ، بعدما أنسحبت المعارضة المسلحة ، وايضا الطائرات الروسية وقوات النظام قصفوا العديد من المناطق أدي إلي سقوط جرحي وقتلي في مدينة الرقة .

وأعلن الجيش السوري أن معركة السيطرة على حلب دخلت مرحلتها النهائية، وأن مسلّحي المعارضة لم يعودوا موجودين إلا في جيب صغير فيها، فيما تحدثت وسائل إعلامية عن إعدامات جماعية رميًا بالرصاص لرقم ما بين 79 إلى 200 شخصًا من بينهم نساء وأطفال.

Résultat de recherche d'images pour "‫مجازر وإعدامات في حلب‬‎"

النظام يسيطر علي حلب والمعارضة تستغيث

وبحسب ما ذكرته شبكة شام أنه تم السيطرة بالكامل علي بستان القصر وباب المقام وأحياء الشيخ سعيد والفردوس والكلاسة والصالحين من قبل قوات نظام بشار الأسد والمليشيات المتعاونة معها ، كما قامت بالسيطرة علي الأحياء الأخيرة المتبقية التي كانت تحت سيطرة المعارضة وهي جزء من أحياء الأنصاري الشرقي وسيف الدولة والإذاعة والعامرية والزبدية وصلاح الدين ، كما صرح مراسل الجزيرة بأنه تم إعدام 79 شخصا ميدانيا بأحياء الفردوس والصالحين وبستان القصر من قبل قوات النظام والمليشيات ، نتيجة أنسحاب المعارضة المسلحة .

القصف الجوي والمدفعي علي حلب

صرحوا بعض النشطاء إن القوات النظامية تقوم بالقصف المدفعي والقصف الجوي مجددا علي الأحياء المحاصرة ،مما أدي ذلك لسقوط العديد من القتلي والجرحي ، وأفاد أمس الأحد مدير مكتب حلب “لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة رادوسلاف رزيهاك” ، أن الأطفال في حلب يعيشون حالة من الصدمة قائلا “لم أشهد في حياتي مثل هذا الوضع المأساوي الذي يعانيه الأطفال بحلب “.

اطفال حلب سوريا

قامت المعارضة بالتصدي إلي الهجمات التي تفعلها قوات النظام في ريف دمشق وحمص ، وقتل العديد من الجنود ، كما قصفت قوات النظام مضايا ودوما وعربين ، وذكرت شبكة شام إن الطائات الخاصة بقوات النظام قامت بقصف مدينة الكندة وجسر الشغور وتفتناز وقري الناجية ويحمول بإدلب ، تسبب بسقوط الكثير من القتلي والجرحي .Résultat de recherche d'images pour "‫مجازر وإعدامات في حلب‬‎"

وتعرضت أماكن في جبال اللاذقية للقصف الجوي والمدفعي ، وايضا قصف علي مواقع مختلفة في مدينة درعا وريفها ، ثم ردت حينها المعارضة بقصف المربع الأمني بدرعا .

يستعدون الليلة للخروج من الأحياء المحاصرة نحو 500 جريح والآف المدنيين وايضا مقاتلي المعارضة ، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة ، بحسب الأتفاق الذي تم بوقف إطلاق النار ، تابعونا وسنوفيكم بكل ما يحدث في حلب لحظة بلحظة .

 

Résultat de recherche d'images pour "‫مجازر وإعدامات في حلب‬‎"

اضف رد