أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مجلس النواب يطلق توأمة مع الجمعية الوطنية الفرنسية ومجلس النواب البلجيكي ومجلس النواب التشيكي

ترأس راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة 23 شتنبر 2022 بمقر المجلس، مراسيم إطلاق مشروعِ التوأمةِ المؤسساتية بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعيةِ الوطنية الفرنسية ومجلسِ النواب في جمهورية التشيك ومجلس النواب في المملكة البلجيكية المدعوم من أربع مؤسسات تشريعية في كل من إيطاليا واليونان وهنغاريا والبرتغال والممول من الاتحاد الأوروبي.

وأطلق مجلس النواب، صباح اليوم الجمعة، في حفل تحضره الطبقة السياسية من عدة بلدان أوروبية اضافة المغرب، مشروع التوأمة المؤسساتية، بين مجلس النواب والجمعية الوطنية الفرنسية ومجلس النواب البلجيكي ومجلس النواب التشيكي. 

وذكر بلاغ لجمعيات الصداقة المغربية الفرنسية الفاعلة في المجتمع المدني، مشروع التوأمة، فرصة تاريخية لتبديد سوء الفهم والتوتر والغيوم التي تطبع العلاقات الفرنسية-المغربية، خلال السنة الاخيرة.

 وأشار البلاغ إلى حفل إطلاق المشروع، سيتخلله نقاش يتعلق بالعلاقات المغربية -الفرنسية، وبوساطة مجموعة من البرلمانيين الأوروبيين الذين سيحضرون اللقاء.

وبدأت الوفود الممثلة للبرلمانات الأوروبية المشاركة في اللقاء، قبل قليل بالوصول لمقر البرلمان المغربي، حيث كان في استقبالها راشيد الطالبي العلمي” رئيس مجلس النواب المغربي.

 

 

لقاء مغربي ليبي على مستوى وزراء الخارجية بمقر الأمم المتحدة..باشاغا يؤكد على ضرورة دخول الحكومة لطرابلس بشكل سلمي

 

 

اضف رد