أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مجموعة ” أش كاين ” تسجل ألبومها الرابع في أستوديو “هبة”

بعد النجاح الذي حققته أغانيها، تستعد المجموعة الشبابية الغنائية أش كاين حاليا لتسجيل ألبوم أغني جديد  في  الأستوديو الخاص بمؤسسة هبة، والذي لم تستقر حتى الان على اسم له أو موعد نهائي لطرحه.

يحتوي الالبوم الجديد على العديد من المفاجآت السارة لجمهور المجموعة المكناسية، من أهمها العودة للإشتغال رفقة DJ Khalid الذي بصم على حضور متميز طيلة مسار المجموعة، التحضير للعديد من الأعمال المشتركة. بالإضافة إلى إعادة الاشتغال على قطعة ” كلنا مغاربة ” بشكل جديد ومختلف التي حققت نجاحا كبيرا ونقطة تحول في مسار المجموعة.    

يشار أن استوديو مؤسسة (هبة)، قام بتدشينه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن حيث يعتبر مشروعا متميزا يبتغي النهوض بالعمل الفني الوطني وتشجيع المواهب الفنية الشابة.

ويضم هذا المشروع، قاعة للبث والإبداع سيمكن المهنين والفنانين من التوفر على بنية فنية حديثة تسهم في إنجاز مشاريعهم الإبداعية. التي أنجزت وفق أحدث المواصفات التكنولوجية في هذا المجال، بشكل كفيل بتمكين الفنانين والمجموعات الموسيقية من الاشتغال داخل فضاء نموذجي يوفر لهم المناخ الملائم للإبداع والتسجيل والإنتاج.

بدأت مجموعة ” أش كاين ” مسيرتها الفنية سنة 1996، بلقاء دجي خالد الفائز ببطولة فرنسا مرتين والثامن على المستوى العالمي، حيث تعتبر أول مجموعة راب بالمغرب حيث تتكون من أربعة أفراد هم عادل بنشقرون، حاتم بنصلحة، عزالدين بوحوت، عثمان بنحمي، كانت الإنطلاقة الحقيقية بعد توقيع أول عقد لها مع فرع شركة الإنتاج العالمية يونيفرسال ميوزيك وهي شركة بلاتينيوم بعد فوزها بالجائزة الأولى بمهرجان موسيقى الشارع (بولفار) سنة 2003.

وقدم أبناء عاصمة المولى الإسماعيل مكناس، مجموعة من الأعمال الفنية حيث كانت أغنية عيساوة ستايل التي حققت نجاحا كبيرا نقطة تحول في مسار المجموعة تم عرضها على 78 دولة بالعالم، خلال سنة 2006 أصدرت ألبوم ” HK 1426 ” وألبوم ” 1Son 2 Bled’Art ” سنة 2008 وفي 2009 أطلق المجموعة أخر ألبوم كان بعنوان “علم الواقع”، حيث تميزت باقتباس لبعض متلازمات الأغاني المغربية الشهيرة وإدماجها ضمن فن الراب وذلك بتوزيع جميل الذي ساهم في إبراز موهبتها إلى الجمهور وساعدته في جذب انتباه واهتمام الشباب الذين أعجبوا بأسلوبه الغنائي الذي يميزه عن غيره من الفنانين.

شاركت المجموعة في العديد من المناسبات الفنية والمهرجانات الموسيقية والحفلات، داخل أرض المغرب وخارجه، كان أول صعود للفرقة خارج أرض الوطن بفرنسا سنة 2005 خلال مهرجان ” غاروروك ” في مارموند، كما كانت الفرصة للمجموعة لتقديم عروضها لجانب ويكليف جين وكول شين ودي دجي أبديل من فرنسا وكرياتور من ألمانيا وهكستاتيك ونينجا تيوتر وتاي وكناوي دفيوجن وبلاك توانغ من المملكة المتحدة.

تعد أش كاين من أبرز نجوم الراب على المستوى العربي، تميزت عن غيرها بالاستمرارية والمثابرة والعمل حيث ظل أفراد أعضائها متحدين مع بعضهم، بالرغم من الالتزامات الشخصية والمهنية لكل واحد حيث ظلت المجموعة تقدم أعمال فنية لجمهورها الذين دائما ما ينتظرون جديدها كل عام ويتابعون أخبارها بإستمرار، والتي خولت لها شهرة كبيرة وجمهور واسع في الساحة الفنية الوطنية والعربية والدولية.

اضف رد