أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مجموعة رونو المغرب تطلق النسخة الخامسة لبرنامج “تكايس سكوول” لفائدة 4.000 تلميذ بإقليم الفحص أنجرة

ثريا ميموني / محمد القندوسي

أطلقت مجموعة رونو المغرب النسخة الخامسة من حملتها التحسيسية ” تكايس سكوول ” TKAYES SCHOOL””، ويروم هذا البرنامج الهادف الذي يمتد خلال الفترة المتراوحة بين 16 أبريل إلى 28 ماي، التحسيس بالمخاطر الطرقية لفائدة تلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 سنة.

وحسب بلاغ صادر من الجهة الراعية توصلت”NMG” بنسخة منه، أن هذا البرنامج الوطني الفريد من نوعه يهدف في المقام الأول تحسيس مستعملي الطريق في سن مبكر بمخاطر السير وتزويدهم بتربية حقيقية في مجال السلامة الطرقية داخل المؤسسات التعليمية العمومية وذلك بمساعدة منشطين ومدرسين تمت تعبئتهم لهذا الغرض. ويتميز برنامج ” تكايس ” باعتماده اللعب كوسيلة لتلقين السلوكات المناسبة في الطريق والتكيف مع المحيط الطرقي الحضري والقروي، سواء تعلق الأمر بالتحركات أو علامات التشوير أو التعرف على المخاطر، مع إشراك الآباء والأسر في العملية.

ويتعلق الأمر ببرنامج تربوي في الوسط المدرسي لجهتي الدار البيضاء وطنجة تم تنظيمه بالتعاون مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية. ويتم تنزيل برنامج ” تكايس ” بصيغ متعددة تندرج في إطار التحسيس والتكوين الموجه لمستهدفين متنوعين.

ويهدف البرنامج إلى تحسيس الرأي العام بالسلوكات التي ينبغي تبنيها وتحذير وتحسيس السائقين بمسؤولياتهم وحماية راكبي العربات وكذا مستعملي الطرق.

فمنذ انطلاقه في سنة 2015 ، استفاد من برنامج ” TKAYES SCHOOL ” أكثر من 12.000 تلميذ يدرسون في ثمانين مؤسسة عمومية موزعة بين جهتي الدار البيضاء وفحص أنجرة.

ومن جانب آخر، أفاد ذات البلاغ أن مجموعة رونو تطمح لتوسيع البرنامج في سنة 2018 عبر رفع نسبة المستفيدين إلى 60 % موزعين على الجهتين إضافة إلى إدراج سلوكات جديدة تهم الإسعاف في حالة وقوع حوادث.

وهكذا، فقد استفاد من أنشطة TKAYES سواء بصيغة ” VILLAGE ” أو ” SCHOOL “، منذ إطلاق المبادرة، أكثر من 14000 يافع تتراوح أعمارهم بين 9 و 15 سنة.

اضف رد