أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

محامو طنجة ينددون بالعدوان المتواصل على الفلسطينيين و بسياسة القمع الوحشي الإسرائيلي ضد غزة

محمد القندوسي

على غرار باقي مدن المملكة، نظمت هيئة المحامين بطنجة زوال أمس الأربعاء وقفو احتجاجية ببهو محكمة الإستئناف بطنجة، وذلك للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وباقي المدن الفلسطينية بما فيها القدس الشريف. المشاركون في هذه الوقفة الإحتجاجية رفعوا الأعلام الفلسطينبة، ورددوا شعارات رافضة للتطبيع وصدحو بشعارات منددة بهذا العدوان الغاشم، معلنين تضامنهم الكلي واللا مشروط مع الشعب الفلسطيني ومؤيدين لنضاله وكفاحه ضد الغطرسة الإسرائيلية.

المحامون المحتجون، وخلال وقفتهم الإحتجاجية، انتقدوا بشدة لا مبالات المجتمع الدولي والصمت المطبق تجاه ما يحصل أمام مرأى ومسمع العالم من خرق سافر للقوانين والأعراف الدولية، من جرائم القتل والتنكيل التي تمارس في حف الفلسطينيين العزل. ونذكر، أنه لغاية أمس الأربعاء، وصل عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ 10 مايالجاري، إلى 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا، و38 سيدة، فيما وصل عدد الجرحى إلى 1620، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

اضف رد