أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

محاولة إغتيال ثلاثة مغاربة بشارع “كلاوديو فاسكيز” بسبتة المحتلة

نجا 3 شبان مغاربة من محاولة تصفية بعد اطلاق النار عليهم  بشارع “كلاوديو فاسكيز”بينما كانوا على متن سيارتهم، بمدينة سبتة المحتلة،وذلك يوم  الخميس الماضي ، بحسب جريدة ” الفارو ديل سبتة”.

وتقدم الشبان الثلاثة بشكاية إلى مصالح الشرطة بمدينة سبتة، بحسب المصدر ،تفيد بأنهم تعرضوا لإطلاق نار من قبل سائق دراجة نارية، قام بملاحقاتهم على الساعة 4:00 صباحًا على مستوى منطقة ” أفينيدا كابيتان كلاوديو فاسكيز”.

وقالت صحيفة “إلفارو” الاسبانية، إلى الحادث يندرج في إطار اشتباكات بالأسلحة النارية، تدور بين الفينة والأخرى في أحياء نائية بالمدينة، بين أعضاء للعصابات بعد مقتل طفل يبلغ من العمر 16 عامًا برصاصة في رأسه يوم الجمعة الماضية.

وتشهد المدينة المحتلة ،توافد اعداد كبيرة من المغاربة ، خلال عملية مرحبا ،الخاصة بالجالية المغربية باوروبا والعشرات من السياح المغاربة القادمين من شمال المغرب. 

وكانت دراسة سابقة لوكالة الحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الأوربي قد خلصت “إلى تعرض أكثر من 54% من المهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا للتمييز العنصري، وأن 10% منهم يعتقدون أن السبب الوحيد في ذلك هو معتقداتهم الدينية واعتناقهم للإسلام، في حين يشعر أكثر من نصف المهاجرين المغاربة بإسبانيا أن أصولهم العرقية هي السبب في التمييز العنصري”.

 

 

 

أزمة التأشيرات الفرنسية تتعمق :احتجاجات طلبة ومهنيبن مغاربة وتهم بنهب أموال المغاربة

اضف رد