أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

محكمة إيطالية تدين مهاجر مغربي بالمؤبد بتهمت قتل زوجته البالغة من العمر 62 عامًا بـ “مطرقة”

قضت محكمة الجنايات بمدينة ليفورنو الإيطالية، بالسجن المؤبد على مهاجر مغربي، متهم بقتل زوجته الإيطالية عمدا بواسطة مطرقة. 

وتشير مصادر إعلامية إيطالية الى أن المهاجر يوسف الهيتمي، البالغ من العمر 56 عامًا والذي قتل زوجته جينيتا جيولي البالغة من العمر 62 عامًا ، موجها لها ضربة قاتلة على مستوى الرأس بواسطة مطرقة.

وكانت الشرطة بحسب المصادر، قد عثرت على جثة الضحية داخل منزلها في يوليوز من العام الماضي، حيث وجهت للزوج تهمة قتلها على اعتبار أن العلاقة بين الزوجين كانت مضطربة، إذ كانا في حالة شجار دائم ويفضي أحيانا إلى تهجم الزوج على الضحية بالضرب المبرح، قبل أن ينفصلا دون طلاق بعد ارتباط دام 4 سنوات.

وتشير مصادر ، بأن المهاجر المغربي بعد الزواج حصل على الجنسية الإيطالية المرغوبة – والذي بدا شاذًا إلى حد ما بالنسبة إلى حي الزوجين: لم يتوقف الاثنان عن الجدل من الصباح إلى المساء ، بطريقة ساخنة بلا ريب. كانت أسوأ المشاجرات سببها حالة السكر الدائمة التي وجد المهاجر نفسه فيها. في مثل هذه الحالات ، أصبح الرجل عنيفًا للغاية لدرجة أنه يضرب زوجته بوحشية.

وقد نجح الأمر ، الذي أغضب الوضع الأسري ، في طرد زوجها من المنزل بين عامي 2020 و 2021 ، لكن لم يطلب أي من الزوجين الطلاق وحصلا عليه. 

وتستند قصص أخرى من الزواج المختلط إلى المصلحة الشخصية، فكثيراً ما يلجأ شبان مغاربة إلى الزواج بأجنبيات، فقط من أجل الهجرة إلى بلدانهن. يقول مراد (اسم مستعار)، في تصريح صحفي، إنّه تعرّف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالفرنسية المطلّقة ناتالي، وهي تكبره بأكثر من 20 عاماً.

جاءت إلى المغرب وتزوجا وفق الأصول المتبعة. وسافر معها لاحقاً إلى فرنسا حيث حصل على أوراق الإقامة، وعمل في أحد المطاعم. يقول إنّهما عاشا معاً تحت سقف واحد مثل جميع الأزواج، مشيراً إلى أنه تفاجأ بحملها منه. لكنّه أجبرها على الإجهاض، ليقرر بعد حصوله على الإقامة، الابتعاد عنها، ودفع المبلغ المالي الذي اتفق معها في البداية عليه.

 

 

 

اضف رد