أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

محكمة تقضي بسجن رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان “المحرك الرئيسي” في قضية “حمزة مون بيبي”

حكمت محكمة بمدينة مراكش، بالسجن  أربع سنوات على رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب محمد المديمي، بتهم النصب والإبتزاز وإهانة موظفين.

وكانت المحكمة الإبتدائية مراكش قد قضت بالحكم 22 شهرا حبسا نافذا على  المديمي، بتهم تشمل الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، وإهانة موظفين عموميين اثناء أداء واجبهما، وإهانة هيئة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لأشخاص، والتشهير بهم.

وتم الحكم عليه مجددا  في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في قضية أخرى تتعلق ب”إهانة هيئة منظمة والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة الوسائل الإلكترونية والورقية التي تحقق شرط العلانية”.

وبرز اسم محمد المديمي كونه المحرك الرئيسي لقضية حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز الفنانين والفنانات ورجال أعمال مغاربة داخل المغرب وخارجه، التي وجهت فيها اتهامات ثقيلة لكل من المغنية المغربية المثيرة للجدل دنيا بطمة وأختها ابتسام وعائشة عياش وعدد آخر من المتهمين والمتهمات الذين يقبع عدد منهم في سجن الأوداية بمراكش، بينما يتابع آخرون، ومن بينهم دنيا بطمة، في حالة سراح.

كما قررت المحكمة ذاتها، السجن لمدة سنة  في حق الفنانة دنيا بطمة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذة، وسنة ونصف سجنا في حق مصممة الأزياء عيشة عياش، وصوفيا شاكيري بـ10 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون سنتيم لكل واحدة.

 

 

السجن سنة نافذة للمطربة دنيا بطمة بقضية “حمزة مون بيبي” ..لا يعرف بعد هل سيطبق الحكم أم لا؟

 

اضف رد