أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

محمد يتيم مدافعاً عن الشوباني و مهاجما “الصحف المصعورة”

بناءً على الضجة الإعلامية على رئيس جهة مكناس تافيلالت السيد الحبيب الشوباني، كتب محمد يتيم، القيادي في حزب “العدالة والتنمية” على حائط صفحته بالفايسبوك  مدافعاً عن الشوباني بخصوص الحملة على شراء الجهة التي يترأسها الشوباني سيارات رباعية الدفع 4X4 نوع توارك.

تتمةً لما أشرنا إليه،  قال محمد يتيم :”حين كان وزراؤنا يستقلون القطار قلتم هذا شعبوية .. رب ضارة نافعة .. الشوباني ومن معه ليسوا من ناهبي المال العام وأقصى ما يمكن القول انه هو من معه ربما أخطأوا التقدير او بلغة الفقهاء قديما: تاولوا في الاموال … وكان من الممكن اقتناء سيارات اقل إثارة للجدل خاصة مع وجود متربصين يَرَوْن القدي في أعيننا ولا يَرَوْن الجدع في أعينهم” .  للإطلاع على التدوينة”صفحته على الفيسبوك“.

تبعاً لهدا السياق، انتقد محمد يتيم بعض الصحف التي نشرت خبر موضوع شراء جهة مكناس تافيلالت السيارات الجدد، حسب قول محمد يتيم: “جيد .. جيد .. أن ترفعوا السقف عاليا .. وعليكم أن تكونوا في مستوى قولكم وقد ذراعكم قد فامكم .. وعليكم ان تسمحوا بزيارة مساكنكم ونشر صور عن سياراتكم “.

وفي هدا الصدد، هاجم محمد يتيم الصحف واصفاً إياها بــ “الصحف المصعورة”، ” مضيفاً: أنه حبذا لو صرحت هده الصحف المسعورة برقم معاملاتها وصرح مدراءها بممتلكاتهم .. وكيف انتقلوا من مشردين إلى أصحاب أرصدة وشركات”.

تبعاً لهدا السياق، قال يتيم: “حبذا لو كُنتُم صادقين أن تقوموا بتحقيقات حول ثروات الزعماء السياسيين ورقم معاملات الأحزاب السياسية والنقابية وأسهمهم في شركات المساهمة..”.

تتمةً لما أشرنا إليه ، أغلق محمد يتيم التدوينة على الفاسيبوكن قائلاً : “لو فعلتم هذا لصدقنا أنكم صحافة تستحق الاحترام .. ولو وجد فينا ناخب للمال العام نسلمه لكم كي تجلدوه ماديا ومعنويا … الشوباني أنظف واطهر حتى ولو أخطا التقدير” .

وكان مجلس الجهة قد اصدر بيان، يُعبر فيه عن “امتعاضه وإدانته لهذه الممارسات المنسوبة زورا وبهتانا للإعلام، والتي لا يخفى إنها مسخرة لحسابات انتخابية، واعتزازه بالتدبير الديمقراطي والشفاف والتشاركي الذي يطبع عمله، والذي يرمي من خلاله إلى خدمة مصالح الجهة وساكنتها في تقيد تام واحترام صارم لقواعد الحكامة الجيدة، ومقاومة واعية لكل أشكال الفساد والتبذير والعبث بالمال العام”.

 

اضف رد