أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مختبر إن جي إس التابع لشركة ماكروجين كورب يحصل على اعتماد الكليّة الأمريكية لعلماء الأمراض

روكفيل، ميريلاند- (بزنيس واير/“ايتوس واير”): أعلنت “ماكروجين كورب” (www.macrogenlab.com) عن حصول مختبرها السريري الذي يُوفر خدمات سريرية للجيل المقبل من التسلسل الجيني “إن جي إس”، على شهادة من لجنة منح الاعتمادات في الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض (“كاب”)، استناداً إلى نتائج التفتيش الميداني الذي أُجري مؤخراً في إطار برنامج الاعتماد الخاص بالكلية الأمريكية لعلماء الأمراض.

 وقال الدكتور بهاراتي جهافيري، زميل الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض ورئيس مجلس إدارة الاعتمادات في الكلية: “أثببت ’ماكروجين‘ التزاماها بالريادة والابتكار والشغف بمعايير التميز، وتوفير أعلى معايير الجودة في الخدمات التي تقدّمها للمرضى. ونتوجّه في الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض بخالص التهنئة لشركة ’ماكروجين‘ لحصولها على شهادة الاعتماد من الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض”.

 ويحظى برنامج اعتماد المختبرات الخاص بالكلية الأمريكية لعلماء الأمراض باعتراف الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة. وأطلق هذا البرنامج في أوائل الستينيات، ويتضمن معايير تعادل أو تفوق من حيث الدقة والصرامة برنامج الفحص الحكومي.

 وخلال عملية منح شهادة الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض، التي صُممت لضمان أعلى معايير الرعاية لجميع المرضى في المختبرات، يُعاين المفتشون سجلّات المختبر وإجراءات مراقبة الجودة المُتّبعة على مدى العامين السابقين. ويتحقق المفتشون من مؤهلات موظفي المختبرات، والمعدات، والمرافق، وبرنامج السلامة والسجلّات، والإدارة العامة.

 وتمّ إبلاغ ادكتور كارلوس رويز، مدير المنشأة وزميل الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض بهذا الاعتراف الوطني، وتمت تهنأته على تميّز الخدمات المقدّمة.

وقال الدكتور رويز: “نحن فخورون في مختبر ’ماكروجين‘ السريري بكوننا مختبراً معتمداً من قبل الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض في مجال التسلسل الجيني. ويَعِدُ المستقبل بطرقٍ مثيرة لتحسين وتعزيز التطبيقات السريرية باستخدام تسلسل الجينوم الكامل أو تسلسل الإكسوم الكامل”.

 لمحة حول شركة “ماكروجين”

تتشارك “ماكروجين كورب” (روكفيل، ماريلاند)، التي أُسّست عام 2005، بعقدين من الخبرة مع شركة “ماكروجين” (المدرجة في بورصة كوسداك تحت الرمز: KOSDAQ:038290) (سول، كوريا) في مجال تسلسل وتحليلات الجينوم عالية الجودة. وتتوسّع “ماكروجين” باستمرار سواءً على الصعيد العالمي أو على صعيد الخدمات التي تقدمها، بما في ذلك إطلاق خدماتٍ حائزة على شهادة تعديلات تحسينات المختبرات السريرية عام 2012. وتتكيف “ماكروجين” مع قطاع الجينوم الذي يشهد تطوراً متسارعاً بكونها أول من يحصل على التقنيات والشهادات الجديدة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.macrogenlab.com.

 لمحة حول الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض

تُعتبر الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض أكبر منظمةٍ في العالم لعلماء الأمراض الحاصلين على شهادة “البورد” ومزوداً رائداً لشهادات اعتماد المختبرات وبرامج اختبار الكفاءة. وتعمل الكلية على خدمة المرضى، وعلماء الأمراض، والجمهور من خلال الدعوة إلى التميّز وتعزيزه في ممارسة علم الأمراض والطب المخبري في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يُرجى قراءة التقرير السنوي للكلية الأمريكية لعلماء الأمراض على الموقع الإلكتروني التالي: cap.org.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 *المصدر: “ايتوس واير

اضف رد