أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مدرب فرنسا: ”تأهل المغرب ليس من وليد الصدفة” وسنتعامل معهم على محمل الجد لمواجهة أسود الأطلس

فجّر المنتخب المغربي مفاجأة كبرى، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر2022، وذلك بتأهله إلى الدور قبل النهائي للمونديال، على حساب نظيره البرتغالي إثر فوزه عليه (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ يبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وأكد المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، أنه سيستعد بكل جدية لمباراته أمام نظيره المغربي، يوم الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وقال ديشامب: “يستحق المغرب كل احترامنا وتقديرنا. ربما لم يكن أحد الفرق التي توقعنا وصولها الى هنا لكن ليس من وليد الصدفة أن تلقت شباكهم هدفا واحدا فقط في خمس مباريات. سنتعامل معهم على محمل الجد”.

وأعرب ديشامب عن سعادته بالفوز على نظيره الإنجليزي (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على استاد “البيت” بمدينة الخور، وتأهله لمواجهة المغرب في الدور قبل النهائي لمونديال قطر.

وقال ديشامب بعد الفوز على منتخب “الأسود الثلاثة”: “”كان الأمر رائعا. كانت مباراة كبيرة. لقد واجهنا فريقا إنكليزيا جيدا جدا حقا لما هم قادرون على فعله رياضيا وفنيا. لكن رد فعلنا كان حاضرا مرة أخرى”.

وأضاف مدرب “الديوك”: “إنه لأمر رائع أن يصل جميع اللاعبين إلى دور الأربعة مرة أخرى.. هناك عقلية وحالة ذهنية قوية، نود لو يتوقف الزمان لبعض الشيء. سنستمتع الليلة. هناك جودة في هذه المجموعة لكن هناك أيضاً ذهنية وروح معنوية. قد تكون فرحتنا قليلة بعض الشيء لكن نحن من نمنحهم الذخيرة بركلتي الجزاء لكن بالقلب والشجاعة حافظنا على الأفضلية الصغيرة بهذا الهدف”. 

تأهل المغرب إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 عقب فوزه على البرتغال بهدفٍ دون مقابل في استاد “الثمامة” بقطر ضمن دور الثمانية، ليكون بذلك “أسود الأطلس” أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك الإنجاز.

وسيواجه المنتخب المغربي، حاملة اللقب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم بقطر يوم الأربعاء القادم.

حاكم دبي : ”لا صوت يعلو فوق صوت الأسود”.. كيف علقت قطر والسعودية والإمارات على صعود المغرب إلى نصف نهائي المونديال؟

 

من جهة أخرى، استعدادا لمواجهة فرنسا في نصف النهائي، أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن تقديم تسهيلات لتدبير تنقل مشجعي المنتخب المغربي بمناسبة خوضه نصف نهائي كأس العالم.

وأوضح بلاغ الشركة الجوية، بأنه عقب التأهل التاريخي للمنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس العالم، ومن أجل تمكين المشجعين من مواصلة مساندتهم لأسود الأطلس في المباراة المقبلة، ستتخذ الخطوط الملكية المغربية إجراءات من أجل تقديم تسهيلات لتدبير تذاكرهم”.

وأضاف البلاغ أن الشركة “عبأت كافة مواردها بهدف إطلاق تدابير لفائدة المشجعين المغاربة الموجودين بقطر، والذين سافروا عبر رحلات الخطوط الملكية المغربية.”

وأشار الى أنه “بالنسبة للمشجعين الموجودين بقطر ستحافظ الخطوط الملكية المغربية على رحلاتها المبرمجة ليلة 10 إلى 11 ديسمبر الجاري لتمكين المشجعين، الراغبين في ذلك، من العودة إلى المغرب.”

وبالنسبة للمشجعين الراغبين في البقاء بالدوحة لمواصلة دعم أسود الأطلس، فإن الخطوط الملكية المغربية تمنحهم تسهيلات استثنائية لإعادة جدولة مواعيد عودتهم.

وسيكون بإمكانهم تغيير تاريخ العودة، دون غرامات أو مصاريف إضافية، إلى الرحلات التي ستبرمج أيام 19 و20 و21 ديسمبر الجاري.

 

اضف رد