أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مدعي عام باريس يقرر الإحتفاظ بالفنان سعد المجرد قيد الحراسة النظرية لتعميق البحث معه في المنسوب إليه

القندوسي محمد

ذكرت وكالة فرانس بريس قبل قليل، استنادا إلى مصادر قضائية، أنه وفقا لما كان مقررا فإن الفنان المغربي سعد لمجرد مثل صباح اليوم الجمعة أمام المدعي العام بباريس ، وبعد جلسة استماع دامت لأزيد من ساعة قرر هذا الأخير في حق لمجرد استمرار حبسه الإحتياطي المؤقت في انتظار ما ستسفر عنه الجلسة أو الجلسات القادمة.

وبحسب نفس المصدر، فإن المجرد وجهت له اتهامات ثقيلة ربما تؤدي به إلى السجن، حيث أن الملف القضائي يتضمن تهمتين تتعلق الأولى  بـ “اعتداء جنسي وعنف” والثانية بـ ” اعتداء متعمد وعنيف”، وبناء عليه طلب المدعي العام في باريس الاحتفاظ بالفنان المغربي قيد الحراسة النظرية المؤقتة.

بقية الإشارة أن المدعي العام بالعاصمة الفرنسية باريس، كان قد أصدر بلاغا حول توقيف الفنان المغربي سعد لمجرد صباح الأربعاء 26 أكتوبر، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، لتعميق البحث معه بخصوص الاشتباه في قضيةاعتداء جنسي وعنف”. وبعد رفض المدعي العام للسراح، فقد علم أن الأخير امر بعرض المجرد على قاضي التحقيق في حدود الساعة الثالثة مساءا، ولم يحدد اسم القاضي بعد لسرية المتابعة، ولا يزال سعد ومحاميه الثلاثة ينتظرون معرفة القاضي المُعين لتقديم طلب السراح من جديد، والا فالإعتقال لا محالة لسعد.

وعلى ضوء هذا القرار الذي حسم فيه المدعي العام الفرنسي، يصبح  الحفل الذي كان سيحييه سعد لمجرد غدا السبت بقصر المؤتمرات بباريس لاغيا .

القرار كان صادما ومفاجئا للجاليات العربية المقيمة بفرنسا ، وخاصة الجالية المغربية التي قررت تنظيم وقفة الفنان المغربي سعد المجرد، ولهذا الغرض توافد على الفضاء الخارجي لمركز الشرطة الذي يوجد به لمجرد رهن الإعتقال، حشد كبير من معجبي ومعجبات لمجرد، الذين صدحت أصواتهم المطالبة بإطلاق سراح نجم الأغنية الشبابية العربية المغربي سعد لمجرد المتورط في قضية تحرش، والمعروف أن القانون الفرنسي لا يرحم أي مخالف أو متورط في موضوع “التحرش الجنسي”، وذلك بفرض عقوبات أشد على المدانين به.

اضف رد