panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مديرية الأمن تنفى أن يكون شرطى تسبب فى مصرع بائع السمك + فيديو جديد” طحن فكري”

الرباط – نفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن يكون شرطى قد تسبب فى مصرع بائع السمك الشاب محسن فكرى فى شاحنة للنفايات بعدما قفز الى داخل آلة شفط النفايات مساء الجمعة، محاولا ايقافها عن شفط بضاعته من السمك المحجوز عليها ، غير أن آلة الشفط تحركت ، مّا أدى إلى مصرعه.

وأكدت المديرية – فى بيان رسمي – أن آلة عصر القمامة توجد فى خلف الشاحنة ، ولا علاقة للسائق بتشغيلها ، مؤكدة أن تحقيقا فى الموضوع جارى فى هذا التوقيت لمعرفة القصة كاملة ، مشيرة الى أن أمر تشغيل الآلة التى تسببت فى مصرع فكرى لم يعط قط من شرطى كما أشيع.

وأوضحت أن سائق السيارة التى كانت محملة بالأسماك نفى بشكل قاطع أن يكون قد تعرض للابتزاز أو المساومة من طرف أى شرطى ، مفندة بذلك الادعاءات التى تتحدث عن واقعة رشوة وهمية.

ومن جانبه ، دعا الأمين العام لحزب “البام” (المعارض) الياس العمارى ورئيس جهة (طنجة – تطوان) إلى الكشف عن نتائج التحقيق الذى أعلنت وزارتا الداخلية والعدل فتحه لكشف ملابسات مقتل تاجر السمك.

كانت مدينة الحسيمة قد شهدت احتجاجات إثر مصرع تاجر السمك فى شاحنة النفايات بعدما قفز الى داخلها مساء أمس الجمعة معتقدا أنه بذلك سيوقف عمل آلة الشفط واسترداد بضاعته المحجوز عليها ، مّا أدى إلى مصرعه.

ورواية الحادث تختلف من شاهد لأخر ، ووفق شهود عيان ، فالسلطات المحلية صادرت كميات كبيرة من السمك الذى اشتراه الشاب محسن فكري، وألقت بها فى شاحنة لجمع الزبالة (النفايات) ، غير أن فكرى قفز إلى داخل الشاحنة لمحاولة جمع السمك المصادر أثناء تشغيل محرك الشاحنة ، فاشتغلت آلة الشفط ، ما أسفر عن مصرعه.

ويظهر شريط فيديو جديد، تداوله نشطاء على موقع التواصل “الفيسبوك”،  يسجل اللحظة التي قفز فيها بائع السمك محسن فكري ورمى نفسه في حاوية الأزبال لاسترجاع بضاعته المصادرة.

ويسمع من خلال التعليقات المرافقة للفيديو أصوات مواطنين يستنكرون الظلم الذي تعرض له محسن عندما صدرت بضاعته، قبل أن يرتفع الصراخ وترفع أصوات تكبير بينما تظهر الصور لقطات لشبح رجل يقفز داخل حاوية الأزبال ولقطة للحاواية وقد أٌغلق خزانها الخلفي وداخله بائع السمك.

 

اضف رد