أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“مديرية الأمن” تنجح في ضبط 9 أطنان من مخدر الشيرا ضواحي الدار البيضاء

نجحت أجهزة مديرة الأمن فى ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار فى المواد المخدرة بضواحي مدية الدارالبيضاء الكبرى، استمراراً لجهود أجهزة الأمن لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها. 

وبحسب بيان للمديرية العامة للأمن، فإن المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع لها، نجح في إجهاض محاولة تهريب دولية للمخدرات.

ووفق المصدر نفسه، فإن العملية التي تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات المدنية)، مكنت السلطات الأمنية من حجز 8 أطنان و990 كيلوجراما من مخدر الشيرا.

هذه العملية النوعية، تمت بمستودع يوجد بمنطقة قروية بضواحي الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وعُثر على المخدرات المحجوزة مخبأة في تجاويف قطع كبيرة من الرخام، والتي يبلغ حجم كُل واحدة منها حوالي 10 أطنان.

هذه القطع الكبيرة من الرخام التي كان مصنعة خصيصا لهذه العملية، كانت أيضاً معدة للتصدير نحو إحدى الدول الأفريقية.

وخلال نفس العملية، تم حجز مجموعة من المبالغ المالية بالعملة المغربية، التي وصفها البيان بـ”المهمة”، ناهيك عن سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزيفة.

وأسفرت إجراءات البحث، عن توقيف المشتبه به الرئيسي في هذه العملية، إلى جانب 5 أشخاص آخرين يُشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية.

عمليات التنقيط التي تم إجراؤها، سواء بقواعد البيانات الوطنية أو الدولية، كشفت أن اثنين من الموقوفين، يُشكلان موضوع بحث على الصعيد الوطني في قضايا التهريب الدولي للمخدرات.

أما الثالث فصادر ضده أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية في قضية تتعلق بالقتل العمد.

وبحسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل في هذا الصدد، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، ورصد مسالك التهريب الدولي المعتمدة، فضلا عن ضبط جميع المتورطين المرتبطين بهذه الأفعال الإجرامية.

 

 

 

فيديو يظهر شاب فلسطيني يطعن إسرائيلي والشرطة الإسرائيلية تفتح النار عليه مرتين وتقتله

اضف رد