أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مدينة جنوب المغرب تشدد إجراءات مكافحة كورونا مجدداً لمنع انتشار العدوى

عادت مدن مغربية إلى تشديد تدابير الوقاية من فيروس كورونا، والتي تشمل إجبارية ارتداء الكمامات، ومنع التنقلات بين أحياء المدينة والسهر في المقاهي، ومنع التجمعات الكبيرة، وذلك بعد الكشف عنإصابات محليةبالفيروس، وأبرزها مدينة ورزازات جنبو شرق المملكة.

واتخذت خلية الأزمة في المدينة، الجمعة، إجراءات صارمة لمنع تفشي العدوى بإقليم ورزازات، منها عدة تدابير جديدة في إطار محاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عملا بتوصيات اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بالإقليم.

وأقر عامل الإقليم، بناء على الاجتماع الذي عقدته، أمس الجمعة، اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية، وعلى ضوء تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، إجراءات جديدة في إطار التدابير الوقائية المعتمدة منذ 6 شتنبر الجاري، للتصدي للموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر بلاغ لعمالة الإقليم أن الأمر يتعلق، على الخصوص، بإضافة ساعة إلى توقيت إغلاق المحلات التجارية والخدماتية والحرفية (الساعة العاشرة مساء)، وإلى توقيت منع التنقلات في الشارع العام ليسري على الساعة الحادية عشرة مساء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مدة هذه الإجراءات الجديدة تسري ابتداء من الساعة الثامنة من مساء يوم غد الأحد، وتستمر وفق تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، مضيفا أنه تظل دون تغيير باقي الإجراءات الأخرى المعتمدة خلال اجتماعي اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية يومي 3و4 شتنبر الجاري.

وأهابت اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بإقليم ورزازات بالجميع إلى التحلي بمزيد من الحيطة والتقيد الصارم بكل الإجراءات الوقائية الخاصة باستعمال الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين باستمرار، وتفادي المناسبات واللقاءات العائلية المسببة بشكل مباشر في تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، تسجيل 2719 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 115الف و2441 حالة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 43 حالات وفاة إضافية جراء الإصابة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 2041.

 

 

 

الصحة تكشف الجهات الأعلى والأقل إصابة بفيروس كورونا.. الدارالبيضاء الأولى والرباط الثانياً

 

اضف رد