أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مدينة سلا تحتضن الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل “أطفال السلام”

ثريا ميموني

تجري الإستعدادات بمدينة سلا لاحتضان فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل ، وبهذه المناسبة توصلت الجريدة ببلاغ من إدارة المهرجان يفيد أنه بمناسبة احتفال المملكة المغربية بذكرى عيد العرش المجيد، تنظم  جمعية أبي رقراق تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة  لآلة مريم الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل “أطفال السلام”، وذلك من 20 إلى 30 يوليوز 2016.

ويشارك في دورة هذه السنة من فعاليات فلكلور الطفل “أطفال السلام”   حوالي  600 طفل وطفلة يمثلون 28 مجموعة من الفرق الدولية بالإضافة إلى أزيد من 120 طفل من فرق محلية ووطنية من مختلف جهات المملكة.

مدينة طنجة ستكون ممثلة في هذا اللقاء الفني الطفولي بالفرقة الإستعراضية التابعة لجمعية الشعلة الفنية التي تضم مجموعة من الفتيات اللائي سيقدمن لوحات راقصة مستوحاة من صميم تراثنا الزاخر، وتراث بعض الدول الأخرى من قبل الهند ولبنان ..

وفي السياق ذاته ذكر ذات البلاغ، أن إدارة المهرجان المتمثلة في جمعية  أبي رقراق ستعقد يومه الإثنين 18 يوليوز 2016 على الساعة السادسة السادسة مساء بمقر النادي العلمي شارع الساقية الحمراء بطانة سلا  ندوة صحفية لتسليط الضوء على الخطوط العريضة لأنشطة الدورة التي ستحل بها جمهورية الصين الشعبية كضيف شرف.

 ومن جانب آخر ، أكد البلاغ الصادر أنه وفقا لما دأبت عليه الجهة المنظمة في كافة الدورات السابقة،  فإن  نداء السلام سيلقى من داخل قبة البرلمان كما جرت العادة في الدورات السابقة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية والامازيغية والاسبانية .

ويضيف البلاغ أن طفولة الجهة ستعيش طيلة أيام المهرجان على نغمات التعبير الفني والإيقاعي والجسدي المعبر عن تنوع الثقافات وفي نفس الوقت إجماعها على أن يعيش أطفال العالم في مناخ السلم والسلام.

اضف رد