أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مزوار يتباحث مع نظيره السلوفيني تطوير آفاق التعاون بين المغرب وسلوفينيا

الرباط – بحث وزير الشؤون الخارجية و التعاون، السيد صلاح الدين مزوار،اليوم الثلاثاء مع وزير خارجية سلوفينيا خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الرباط، سبل تطوير آفاق العلاقات الثنائية، واستعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدين، بالتوقيع على اتفاقيات ثنائية،همت النقل الطرقي و الحد من الازدواج الضريبي.

وتطرقت المباحثات بين الطرفين لسبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات الاقتصادية و الثقافية، و التعاون في القضاء على التطرّف و الإرهاب، مع الاستفادة من تجربة المغرب في مجال إصلاح الحقل الديني كما عبر عن ذلك الوزير السلوفيني الذي أبدى اهتماما بتجربة المغرب في تكوين الأئمة .

وشدد السيد مزوار على أن للبلدين فرصا كثيرة لتوطيد أسس الشراكة الشاملة بينهما، سواء تعلق الأمر بالقطاعات الاقتصادية التي يتكامل فيها البلدان مثل قطاع السيارات و القطاع الفلاحي إضافة إلى القطاع البيئي، مع تأكيده على أهمية التعاون الثلاثي بين البلدين و القارة الإفريقية .

و استحضر الطرفان أهمية تعميق التعاون الثنائي في المجال الثقافي، والحوار والتواصل بين الشباب وفي مجال التعليم. كما نوه الوزير السلوفيني بدور المغرب جهويا للحفاظ على الاستقرار بالمنطقة، مشيدا بما قام به المغرب لإنجاح المصالحة بليبيا .

 

Affichage de 12924391_539497706211238_3771887442686677004_n.jpg en cours...3444

اضف رد