أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مسرحية “ناكر لحسان” لمسرح تانسيفت تحط الرحال بهولندا

ثريا ميموني

يقوم مسرح تانسيفت حاليا بجولة فنية ببعض المدن الهولندية، وبالمناسبة احتضنت قاعة “ستيفانوس” لمسرح الحي، بضاحية أوفرفيخت بمدينة أوتريخت الهولندية، العرض المسرحي “ناكر لحسان”،  وسط حضور غفير من أبناء الجالية المغربية والعربية المقيمة بهولندا ومن دول أوروبية أخرى.

كما تميز  العرض الفكاهي الساخر المقترح من طرف جمعية ” النجمة الخضراء “بحضور سفير المغرب بهولندا، عبد الوهاب البلوقي، وبتكريم المسرحي ونجم الشاشة الهولندية ورئيس منتدى “ينمار” ومهرجان السينما المغربية بروتردام المغربي المخضرم “المحجوب بنموسى”.

ومن جانب آخر احتفلت الجهة المنظمة بالحاج يوسف أقوضاض، الفاعل الجمعوي في جمعية “الثقافة لمغاربة أوفرفخت”، نظير تفانيه وإخلاصه في خدمة الجالية المغربية بهولندا على امتداد حوالي ثلاث عقود.

ونذكر، أن هذه المبادرة الفنية تركت انطباعا رائعا بين أوساط الجالية المغربية والعربية عموما، الذين تفاعلوا كثيراً مع العرض وأداء نجوم مسرحية ” ناكر لحسان ” ونجومها عبد الله ديدان، دنيا بوطازوت، حنان الإبراهيمي ومحمد الورادي ، والعمل من إخراج حسن هموش وتأليف رشيد العروسي .

بقية الإشارة ، أنه رغم مرور سبع سنوات على إنتاج مسرحية ” ناكر لحسان “، إلا أن هذا العمل المسرحي الرائع مازال حتى الآن مطلوبا في العديد من الجهات داخل وخارج الوطن.

 

اضف رد