panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مسرح زاوية المستقبل العالمي من تنظيم آي بي سي ومسرح توجهات المستقبل من آي إيه بي إم يستكشف أحدث التقنيات القادرة على رسم معالم القطاع

 أعلن اليوم مؤتمر البث الدولي “آي بي سي” لعام 2018، المعرض الأكثر نفوذاً في العالم في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا، عن قائمة المشاركبن في مسرح “زاوية المستقبل” من تنظيم “آي بي سي” ومسرح “توجهات المستقبل” الذي تتولى تنظيمه الرابطة الدولية لمورّدي تكنولوجيات البث والاعلام “آي إيه بي إم”.

وتشكّل “زاوية المستقبل” جزءاً من مؤتمر “آي بي سي” الذي يُقام في الفترة الممتدة من 14 ولغاية 18 سبتمبر، وهي تجمع أحدث الأفكار والابتكارات والتقنيات الجديدة من القطاعات والأوساط الأكاديمية العالمية، وتعرضها في منطقة واحدة مخصصة بعناية إلى جانب قاعة المعرض رقم 8. وتسلّط الزاوية هذا العام على كيفية نموّ التقنيات الجديدة، بدءاً  من نشأتها وتطورها مروراً بمشاريع البحث والتطوير والتحقق من الفاعلية؛ وصولاً إلى إستخدامها بعد النضج في التطبيقات الرائدة ومعايير المنتجات المستقبلية.

هذا وتشمل أبرز الشركات الرائدة في القطاع التي تقدّم رؤياها الخاصة حول المستقبل كلاً من “إن إتش كي” اليابانية وقسم “بي بي سي للبحوث والتطوير” من المملكة المتحدة. ستقوم الشركتان بعرض عدداً من التطورات التقنية، بما في ذلك: تطبيقات واجهة “ويب-في آر” لأجهزة الواقع الافتراضي؛ وسيناريوهات الوسائط القائمة على الكيانات؛ والمسارات نحو تقنية “8 كيه” فائقة الوضوح، والذكاء الاصطناعي في مجال البث.

وستعرض مؤسسة الأبحاث الفرنسية ذات الشهرة العالمية “بي-كوم” الاستخدامات المبتكرة للواقع المعزز ومسارات العمل الجديدة للإنتاجات الصوتية وبواسطة الفيديو. وستقدّم مؤسسات الأبحاث “إي تي آر آي” من كوريا الجنوبية و”آي آر تي” من ألمانيا، في إطار مساهمتهما بواسطة مشاريع البحث التعاونية العالمية، عرضاً لتقنية البث القائم على الكيانات للفعاليات الرياضية الضخمة، وتقنيات “الملعب الذكي”، والإرسال الأول في العالم لرؤية واسعة النطاق عابرة للقارات بين كوريا الجنوبية وهولندا.

أما الصوت، الذي يعتبر مكوناً بالغ الأهمية وإنما غالباً ما يكون محجوباً بالكامل في عالم البث، فيؤدي دوراً بارزاً في “زاوية المستقبل” لهذا العام. كما شهدت الحلول الصوتية المكانية تطوراً ملحوظاً خلال العام الماضي.

وفيما يخصّ الفيديو، بدأت تقنية “4 كيه” فائقة الدقة بترسيخ مكانتها في السوق. وسيتم عرض تطبيقات متنوعة لمعايير التكنولوجيا فائقة الدقة على منصة المنتدى المخصص للتقنيات فائقة الدقة، بما في ذلك أنظمة بث المحتوى المتكاملة فائقة الوضوح والأبحاث الأكاديمية الجديدة في التقنيات فائقة الوضوح وعالية التباين. ويشمل هذا العرض تطبيقاً يتيح للحاضرين الاطلاع على بعض المحتويات الخاصة عالية الجودة وفائقة الوضوح عبر هواتفهم الجوالة.

ويشكّل مسرح “توجهات المستقبل” الذي تتولى تنظيمه الرابطة الدولية لمورّدي تكنولوجيات البث والاعلام “آي إيه بي إم” إحدى أهم مميزات مسرح “زاوية المستقبل” من تنظيم “آي بي سي”. ومن شأن البرنامج الحافل بالعروض التقديمية التي تبلغ مدة عرضها 60 و20 دقيقة استكشاف التوجهات المستقبلية في مجال التكنولوجيا والأعمال، وكيفية تحولها بشكل سلس عن بيئة اليوم. وسيقوم التنفيذيون من عدة شركات بما فيها “هيكزا جلوب” و”فيديو مينت” و”برايم فوكس تكنولوجيز” و”بلو لوسي” بتقديم مجموعة من المواضيع بما في ذلك الذكاء الاصطناعي ونماذج الأعمال السحابية وسلاسل توريد محتويات العصر الجديد والتعاملات الرقمية “بلوك تشاين.

للمزيد من المعلومات والتسجيل في مؤتمر البث الدولي “آي بي سي” لعام 2018، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: show.ibc.org

## انتهى ##

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن “آي بي سي”

يُعتبر مؤتمر البث الدولي “آي بي سي” الحدث الرائد عالمياً في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا. ويجمع “آي بي سي”، الذي يجذب ما يزيد عن 57 ألف مشارك من 170 بلداً، مؤتمراً يحظى بالكثير من الاحترام ومُتابع من قبل الأقران ومعرضاً يشارك فيه أكثر من 1,700 مزوّد رائد لتقنيات الإعلام الإلكترونية والترفيه المتطورة. وبالإضافة إلى المعرض والمؤتمر عالمي المستوى، يضم مؤتمر “آي بي سي” أيضاً  منصات “آي بي سي دايلي” و”آي بي سي تي في”  و”آي بي سي 365″.

وتوفر منصة “آي بي سي 365” على مدار العام تبصرات وآراء حول أبرز المواضيع والتوجّهات الرئيسية، من صحفيين رائدين في القطاع، وتقارير دقيقة، وأبحاث تقنية خاضعة لمراجعة الأقران، وندوات عبر الإنترنت ومكتبة موسعة من تسجيلات الفيديو.

مواعيد “آي بي سي” لعام 2018

المؤتمر: من 13 إلى 17 سبتمبر 2018

المعرض: من 14 إلى 18 سبتمبر 2018

اضف رد