panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مسلسل سعودي “شير شات” “يصور المغرب كبلد للدعارة”يثير سخط و غضب المغاربة

أثارت حلقة من المسلسل السعودي الكوميدي “شير شات” الذي يبث خلال شهر رمضان موجة من الغضب والاستنكار بين المغاربة في مواقع التوصل الاجتماعي، إذ رأوا أنها صوّرت المغرب وكأنه وجهة للباحثين عن المتعة، وأساء إلى النساء المغربيات.

ففي إحدى حلقات المسلسل الذي تبثه قناة “أس بي سي” السعودية، يسافر أبطال المسلسل الثلاثة في رحلة إلى المغرب ويسعون إلى الزواج من مغربيات وفق ما يشبه زواج المتعة. وصوّرت الحلقة في مدينة مراكش كما يبدو من مشاهدها.

وقالت المغردة المغربية ليليث إن المسلسل يصور المغرب كأنه “نخاسة أو سوق للجواري. وما زاد الطين بلة هو تصوير الأمر على أنه (تم) باتفاق مع الأسر المغربية واستهداف أسر البوادي”. وأضافت أن “السؤال هو: كيف يسمح بتصوير حلقات مسلسل بهذا السيناريو على أرض الوطن”.

وكتبت “خنفوسة الرماد” على موقع “تويتر”: “نتخيل لو في مسلسل مغربي يجيبو عشرين سعودية وقعد مغربي يختار منهم شو ردة فعل المجتمع السعودي؟”، كما تقول.

https://twitter.com/foulamarocaine/status/1001947328515903489

واعتبرت ناشطات أخريات عبر سلسلة تغريدات في “تويتر” أن “المسلسل فيه إساءه للسعوديين قبل المغربيات.. فليس كل السعوديين بهذه الأخلاق الدنيئة.. وليست كل المغربيات بهذا الرخص.. ممكن في حالات في كلا البلدين، لكن أكيد لا مجال للتعميم هذه الحالة فقط… دراما من الواقع”.

اضف رد