أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مصادر متطابقة: كورونا تصيب عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية الأسبق 

قالت مصادر متطابقة أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق  والأمين العام الحالي لحزب العدالة والتنمية، قد دخل الحجر الصحي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت نفس المصادر أن الحالة الصحية لعبد الإله بنكيران مستقرة ولا تدعو للقلق.

وكان عبد الإله ابن كيران، قبل أسبوعين خلال لقائه بالكتاب الجهويين والإقليميين لحزب العدالة والتنمية، بالرباط،  وصف جائحة كورونا بكونها “قدر الله”، مؤكدا أن “المعاصي تجلب الوباء والمصائب”.

وقال ، إن جائحة كورونا “بالرغم من التفسيرات العلمية أو التي يقال إنها علمية، فهي من قدر الله”، معتبرا أن القول بأنه “لا علاقة لما يقع بالله وبالدين وبما نفعل من أعمال فوق الأرض، هو منطق مرفوض”، وفق تعبيره.

وأضاف ابن كيران خلال لقائه بالكتاب الجهويين والإقليميين لحزبه، اليوم السبت بالرباط، أنه “حتى وإنا كانت هناك أخطاء إخبارية أو قضايا تبدو علمية أو مرتبطة بالمختبرات أو بكيد الدول بعضها لبعض، ففي النهاية هذا الكون ملك لله وإذا وقع فيه شيء فهو من قدر الله حتى وإن كان من صُنع البشر”.

وتابع قوله: “هذا الكون يملكه ويدبره الله وهو الذي يبتلي ويعافي، والبشر في العموم لا يزالون مؤمنين، ومنطقنا وديننا وعقيدتنا تُلزمنا بأن نُرجع الأمور لله وأن نراجع تصرفاتنا مخافة أن يكون ما يصيبنا بسبب تصرفاتنا وأعمالنا” على حد قوله.

وانتقد المتحدث ما وصفها ب”الروح الإلحادية التي تحاول الهيمنة على البشر”، قائلا: “لا يكتفون بالقول إن هذه أشياء طبيعية لا علاقة لها بالذنوب، بل يريدون أن يقمعوا كل صوت يذكر بأن هذه الأشياء التي تقع لنا مثل التسونامي والحرائق والفيضانات وما يشبهها من عدوى وابتلاءات كثرت بشكل غير مألوف مؤخرا، هي قدر الله”.

 

 

 

 

 

اضف رد