أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مصرع شخصين فى حادث سير على كورنيش العاصمة الرباط

شهد كورنيش العاصمة الرباط حادث سير إسفر عن مصرع شخص واحد وإصابة آخر بسبب السرعة الزائدة وتم نقل المصاب إلى  مستشفى مولاي يوسف الجديد بسلا  لتلقى العلاج والجثام الوحيد إلى مشرحة الإسعاف تحت تصرف النيابة.

وكانت قد تلقت مديرية أمن بحي يعقوب المنصور بلاغا يفيد بوجود حادث بسبب سيارة مسرعة سقطت من جبل مطل على البحر لشباب كانوا يستقلون سيارة رباعية الدفععلى الكورنيش وأسفر عن مصرع شخص وإصابة ثلاثة أخرين بكسور وكدمات فى مختلف أنحاء الجسم.

يذكر أن الطرق على البحر ، تعرف ازدحاما كبير ايام العيد والعطل وخاصة موسم الصيف ، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، حيث تفضل العديد من الأسر المغربية، قضاء المناسبة في أحضان العائلة الكبيرة وفي مناطقهم الاصلية.

وتتسبب حوادث السير بمقتل نحو 3500 شخص كل سنة في المملكة التي تضم 35 مليون نسمة.

وأودت حوادث السير العام الماضي بأرواح 2774 شخصا، وهي حصيلة منخفضة مقارنة مع الأعوام السابقة بالنظر إلى تقييد التنقل خلال فترة الحجر الصحي في 2020.

وكانت السلطات المغربية وضعت استراتيجية “وطنية للسلامة الطرقية” لمواجهة هذه المشكلة وتشديد المراقبة، وخصوصا بعد حادث حافلة بين مراكش وورزازات (جنوب) أسفر عن 42 قتيلا في 2012.

وتطمح هذه الاستراتيجية إلى خفض عدد حوادث السير إلى النصف بحلول 2026.

 

 

مع إقتراب فترة الامتحانات .. أساتذة التعاقد يهددون بالإضراب لـ 5 أيام للمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية

اضف رد