أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مصرع 13 شخصا في حادث سير في محافظة المنيا جنوبي مصر

لقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 4 اخرون جراء تصادم حافلة صغيرة بشاحنة على الطريق السيار اليوم الاثنين ، في محافظة الكينا جنوب مصر .

وقال مصدر أمني أنه بعد “المعاينة المبدئية للحادث الأول أشارت إلى انفجار الإطار الأمامي الأيسر لحافلة صغيرة على طريق صحراوي يمر بالمحافظة قرب مدينة مطاي، الأمر الذي أدى إلى انقلاب الحافلة وسقوط القتلى الـ 13 وإصابة 4 آخرين”.

وأضاف أن “الحادث الذي قتل فيه ضابطان وأصيب ثالث وقع في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين عندما انقلبت سيارة كانوا يستقلونها في مكان قريب على الطريق ذاتها”.

وجاءت إفادت مصدر طبي بأن “3 من المصابين نقلوا إلى المستشفى الجامعي في مدينة المنيا عاصمة المحافظة لعلاجهم من إصابات خطيرة”.

وقال “إن السيارة انقلبت أكثر من مرة مرجحا أن تكون السرعة الزائدة سبب الحادث”، وذكر أن “الضابط المصاب في حالة حرجة”. 

ووفقا لآخر  إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق؛ حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7 آلاف و115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يومي

اضف رد