أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مصرع 18 مهاجرا أفريقيا وإصابة 17 في حادث مأساوي

محمد القندوسي

لقي 18 مهاجرا من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء المرشحين للهجرة السرية مصرعهم، إثر انقلاب سيارة ميني باص كانت تقل حوالي 50 من المهاجرين السريين، الدين كانوا في طريقهم الى الضفة الاخرى مستعملين الطريق الرابطة بين منكقتي كافيمور و عين الزبدة التابعتين لاقليم بركان ..

وتفيد معطيات من عين المكان، فإن هذه النهاية المآساوية جاءت نتيجة الغياب الكلي لرجال مصلحة المراقية الطرقية ونهج سياسة غض الطرف عن شاحنة كانت تقل 50 مهاجرا سريا ينحدرون من دول جنوب الصحراء المغربية لحادث سير خطير وتعريض لموت محقق ، بعدما فقدت التوازن لتسقط على اثرها في ساقية واد ملوية.

ولمعرفة ملابسات وظروف هذا الحادث الأليم، تم فتح تحقيق في النازلة، التي أسفرت عن مصرع 18 شخصا من مواطني دول جنوب الصحراء كانوا في طريقهم نحو الفردوس المفقود.

وأشارت مصادر إلى أنه فور إشعارها بالحادث انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث جرى نقل جميع الأشخاص المصابين إلى المستشفى الإقليمي ببركان لتلقي العلاجات الضرورية.

كما أعلنت فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات الحادث، وللكشف أيضا عن حيثيات تنظيم عملية الهجرة السرية هاته.

 

 

اضف رد