أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مصر تتفوق على المغرب وتبلغ نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021

حقق منتخب مصر فوزاً صعباً على جاره المغربي بهدفين لهدف بعد التمديد في اللقاء القوي الذي شهده ملعب أحمدو أهيدجو ضمن ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

تقدم أسود الأطلس في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء ترجمها بنجاح سفيان بوفال.

وأدرك الفراعنة التعادل مطلع الشوط الثاني عن طريق القائد محمد صلاح وفي الدقيقة 53 بالتحديد.

وفشل الطرفان في زيادة غلتهما التهديفية فيما تبقى من زمن أصلي ليحتكما لشوطين إضافيين.

وجاء هدف الانتصار في الدقيقة 100 عن طريق محمود حسن تريزيغيه.

يذكر أن حارس منتخب مصر محمد أبو جبل تعرض للإصابة ليغادر اللقاء بعد 6 دقائق على بداية الشوط الإضافي الأول ليحل محله الشاب محمد صبحي البالغ من العمر 22 عاماً.

في المقابل، كان أداء المنتخب المغربي أكثر استقراراً في البطولة من نظيره المصري، حيث تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بفوزه 1/صفر على غانا و2 / صفر على جزر القمر، فيما تعادل 2 / 2 مع منتخب الغابون في ختام لقاءاته بدور المجموعات.

وفي دور الـ16، أفلت منتخب المغرب من مفاجآت نظيره المالاوي، بعدما قلب تأخره صفر / 1 في مطلع اللقاء، لفوز ثمين 2 / 1، ليعوض إخفاقه في النسخة الماضية للمسابقة، التي أقيمت بمصر عام 2019، عندما عجز عن بلوغ دور الثمانية.

ويمتلك منتخب المغرب تفوقاً كاسحاً على نظيره المصري في تاريخ لقاءاتهما المباشرة والتي بلغت 29 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي، حيث حقق 14 انتصاراً، ليصبح المنتخب الأكثر فوزاً على منتخب مصر في تاريخ منافسي الفراعنة، مقابل 12 تعادلاً، فيما اكتفى المصريون بتحقيق 3 انتصارات فقط.

كما يتفوق منتخب المغرب على المنتخب المصري في تاريخ لقاءات الفريقين بأمم إفريقيا، بعدما حقق 3 انتصارات مقابل فوزين لمصر، فيما خيم التعادل على لقاء وحيد.

التقى المنتخب المصري مع منتخب المغرب فى عدة مواجهات بلغت 27 مباراة بمختلف البطولات، من بينها 6 ببطولة أمم أفريقيا فى النسخ السابقة، وفاز الفراعنة 3 مرات مقابل 13 هزيمة، بينما انتهت 11 مباراة بالتعادل.

نجح منتخب مصر فى تسجيل 14 هدفًا في مرمى أسود الأطلي، فى حين يتفوق المغرب الذي زار لاعبوه مرمى الفراعنة بـ30 هدفا.

 

 

 

 

اضف رد