أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مصر تودع نجمة الزمن الجميل الفنانة مديحة يسرى بعد صراع مع المرض

محمد القندوسي

شيع العشرات من المصريين اليوم، جثمان فنانة الزمن الجميل ” سمراء النيل ” مديحة يسري، من مسجد السيدة نفيسة، وذلك وسط حضور فني وازن، وكان من أبرز الحاضرين لهذه المراسم الفنانة نجلاء فتحي، التي أصرت على الحضور رغم أنها مقلة جدا في الظهور ، خصوصا وانها نادرا ما تحضر مراسم من هذا النوع.

ومن بين الحضور أيضا، الفنانة نبيلة عبيد التي كانت تعتبر من اكثر الفنانات تقربا الى الراحلة، والتي ظلت بجانبها إلى آخر نفس في حياتها، ومن بين الحصور أيضا نجد الفنانة لبلبة ورجاء الجداوي وليلي علوي والهام شاهين وسمير صبري وغيرهم من النجمات والنجوم..

ومن جهته حرص رئيس نقابة المهن التمثيلية أشرف زكي على المشاركة ، في مراسم صلاة الجنازة، وتستعد حاليا أسرتها للانتقال إلى المقابر ودفنها بمثواها الأخير وكانت مواقع اخبارية مصرية، بينها ” اليوم السابع ” قد نشرت في الساعات الأولى من يومه الأربعاء، خبر وفاة سمراء النيل عن عمر يناهز 97 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. كانت مديحة يسرى، قد حصلت مؤخرا على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، وتاريخ سمراء النيل يحفل بإنتاج فنى متنوع بين الاجتماعى والغنائى والعاطفى، حيث وقفت أمام محمد فوزى وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبى، ورشدى أباظة وعماد حمدى، ومن أبرز أعمالها “الأفوكاتو مديحة” و”ابن الحداد” و”حياة أو موت” و”الخطايا” و”ممنوع الحب” و”لحن الخلود”.

مديحة يسرى اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم “ممنوع الحب”، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.

وتتوفر الراحلة على رصيد فني كبير، من خلال العديد من الأعمال التي شاركت فيها بجانب كبار الفنانين ونجوم عصرها، على غرارالعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وعماد حمدي، ومحمد فوزي، وآخرون.

اضف رد