panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مظاهرات حاشدة للمحامين بالمغرب رفضاً للتضييق وإفراغ مكتب محامي بالبيضاء دون إشعار

عاد المحامون في المغرب إلى الشارع مجدداً، حيث تظاهر المئات من أصحاب الجبة السوداء، اليوم الجمعة،أمام المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، لدعم محامي بهية البيضاء أقدمت السلطات المحلية بإفراغه من مكتبه بدون إشعار أو إخبار نقيب المحامين، معتبيرين قرار السلطات خرقا للقانون ، استجابة لنداء وجهته “هيئة الدار البيضاء للمحامين”.

ونددت هيئة المحامين بالدار البيضاء، بما وصفته “الخرق السافر” لعملية إفراغ مكتب محام بالمدينة من قبل السلطات، في غيبته ودون مراعاة الضوابط القانونية والاجرائية الجاري بها العمل”، وأكدت أنها “ستتوجه لجميع الجهات الإدارية والقضائية من أجل تحديد المسؤولين عنه ومحاسبتهم ومن أجل تجنب تكرار مثل هذا الخرق مستقبلا”.

Publiée par Mohammed Ouarak sur Vendredi 19 juin 2020

وقالت الهيئة، في بيان لها ، إن “النقيب انتقل رفقة أعضاء من مجلس هيئة المحامين بالدارالبيضاء لعين المكان بناءا على طلب من المحامي صاحب المكتب، الذي يستغله كمحل مهني منذ عدة عقود والذي فوجىء عند رغبته في ولوج مكتبه هذا الصباح بمنعه من طرف عمال بناء بعدما تبين له أنه تم اقتحام مكتبه بعد كسر بابه، وتمت بعثرت محتوياته وخصوصا ملفاته و وثائق عمله”.

وتأتي هذه الوقفة الحاشدة رداَ لهيئة المحامين على إثر اقتحام السلطات المحلية مكتب الأستاذ الحسن الطالبي المحامي بهيئة الدار البيضاء،الثلاثاء الماضي، لتنفيذ قرار الإفراغ في حقه والعبث بمحتويات المكتب خلال فترة سريان الحجر الصحي، دون إخبار أو إشعار الأستاذ المحامي  أو إشعار نقيب المحامين بقرار الإفراغ.

وبناء على شكاية تقدم بها المحامي المتضرر يتهم فيها السلطات الجماعية لعمالة مقاطعة الدار البيضاء آنفا وسلطات الإدارة الترابية في مقاطعة سيدي بليوط، بعدم الالتزام بالضوابط القانونية، والإجرائية الجاري بها العمل، قررت وزارة الداخلية “فتح بحث إداري في هذا الشأن من طرف مفتشيتها العامة للإدارة الترابية”.

بدوره أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أمس الخميس، أن مصالح الشرطة القضائية شرعت في إجراء بحث حول ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب أحد المحامين في الدار البيضاء، وذلك فور تقدم الأستاذ المعني بالأمر بشكايته.

https://www.facebook.com/100008341939054/videos/2793893977565306/

 

 

 

المغرب تسجل ارتفاعًا قياسيًا في عدد إصابات فيروس كورونا قبل تخفيف حالة الطوارئ في مناطق رقم (1)

 

 

اضف رد