أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مغاربة قادمون من الخليج يحتجون بمطار محمد الخامس رفضاً لإجراءات الحجر التي فرضتها السلطات الأمينة على القادمين من دول “المنطقة ب “

احتج عدد من أبناء الجالية المغربية القادمين من دول الخليج بمطار محمد الخامس منذ أمس الأربعاء  حتى اليوم الخميس رفضاً لإجراءات الحجر الصحي التي فرضتها الحكومة المغربية في وقت متأخر يوم الاثنين  على القاديمن من دول خليجية صنفتها بـ ” المنطقة ب ” بعد مرورهم على الحجر الصحي لعشرة أيام في فنادق حددتها السلطات لاحقاً .

وقال أهالي الجالية في المغرب ، إن الشروط التي فرضتها السلطاتن غير منطقية/ مؤكدين أن ظروفهم المادية لا تسمح لهم بالبقاء في الحجر الصحي لمدة عشرة ايام على نفقاتهم الخاصة. وأطلقت شعارات ” هذا عار الشعب في خطر” ؟!..

وأظهرت مقاطع فيديو احتجاج عائلات أفراد مغاربة مقيمين بالخليج، في مدخل مطار محمد الخامس ، معبرين عن رفضهم للإجراءات الصارمة المفروضة على الجالية الوافدة من دول الخليج، مناشدين الملك التدخل من أجل السماح لذويهم بالالتحاق عائلاتهم.

 وأبدى المواطنين المغاربة القادمين من بعض دول الخليج وعلى رأسها قطر والسعودية والإمارات المصنفة ضمن “اللائحة ب”، رفضهم لتوجيههم نحو الحجر الفندقي في الفنادق التي حددتها السلطات المعنية، مشيرين إلى أنهم حجزوا في فنادق أخرى وهي الحجوزات التي اعتبرتها السلطات ملغية وغير مقبولة.

واعتبر أحد المغاربة المتضررين من قرار الحجر الصحي لمدة عشرة أيام في رسالة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن جميع المغاربة القادمين من الخليج غالبيتهم مطعمين بالجرعتين الأولى والثانية وقاموا بفحص كورونا PCR في بلد الاقامة لا تتجاوز مدته 48 ساعة زائد خضوعهم لاختبار سريع اخر في المطار لحظة الوصول كما أن غالبية هذه البلدان الخليجية وصلت 70 في المائة من تلقيح مواطنيها والمقيمين فيها مع تشديد كبير في الاجراءات أبسطها أنك اذا لم تضع كمامتك في الشارع مثلا تعاقب بمبلغ يصل الى 5000 درهم مغربية ومتابعة قانونية ..(الحالة هنا في الدوحة القطرية).

وأضاف المصدر ذاته أن “أغلبية القادمين من دول خليجية لديهم اجازات قصيرة المدة وقد التهم منها ما التهم من الأيام مسبقا يريدون فقط الاطمئنان على أمهاتهم وأبائهم ويباشرون متعلقاتهم المتوقفة أكثر من سنتين فكيف تطلبون منهم حجرا صحيا لعشرة أيام واجازتهم 20 يوما!.

 

 

 

 

اضف رد