أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مغربيان يخوضان مغامرة فريدة على متن دراجة ثلاثية العجلات

محمد القندوسي

انطلق المغامران المغربيان محمد سعيد الجباري ويوسف الهواس، في رحلتهما نحو فرنسا للمشاركة في اللحاق الدولي الذي سيربط مدينة ليون الفرنسية بكنتون الصينية عبر دراجة هوائية ثلاثية العجلات صممت لهذا الغرض من طرف المشارك يوسف الهواس.

مجموعة من الأصدقاء والمشجعين ولفيف من الإعلاميين حرصوا على حضور مراسم توديع المتسابقان المغربيان ، وسط غياب تام لأي مسؤول رسمي من أي جهة.

المغامران سعيد ويوسف انطلقوا في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا من ميناء طنجة المتوسط عبر باخرة ستقلهم نحو مدينة سيت بالجنوب الفرنسي، ومن ثم سيشرع المتسابقان في هذه المغامرة ، حيث سيقطعان نحو 500 كيلومتر عبر الدراجة من أجل الوصول لمدينة ليون الفرنسية التي سيقام بها يوم 15 يوليو الجاري حفل كبير إعلانا بالإنطلاق الرسمي لهذا اللحاق الدولي السنوي الذي يعرف مشاركة العشرات من المشاركين يمثلون 50 دولة من القارات الخمس. ويعتبر الدراجان محمد سعيد الجباري ويوسف الهواس، المشاركان الوحيدان من إفريقيا والدول العربية والإسلامية في هذا اللحاق العالمي الذي سترفع فيه راية المغرب خفاقة بين كبريات الدول التي لها باع طويل في هذا النوع من اللحاقات القارية التي تتطلب من المتسابق ان يكون على قدر كبير من التمكن، ومستوى عال من اللياقة لتحمل هذا السفر الطويل والشاق جدا. المتسابقان الطنجاويان محمد سعيد ويوسف، أصرا على خوض هذه المغامرة، على متن دراجة مختلفة عن باقي المشاركين، وهي دراجة ثلاثية العجلات اطلق عليها إسم ” ابن بطوطة “يقوم يوسف الهواس بدفعها برجليه، مستعينا بزميله وشريكه في هذه المغامرة محمد سعيد الجباري وهو من ذوي الإحتياجات الخاصة، الذي قرر رفع التحدي رغم إعاقته الحركية ( فئة T 2 ) بدفع الدراجة يدويا.

بقية الإشارة، أن المشاركين الذين يقارب عددهم الخمسين متسابق، سيقطعون خلال هذا السباق الممتد على مدى 100 يوم، حوالي 15000 كيلومتر ممتدة عبر 17 دولة سيعبرها هذا السباق العالمي الفريد من نوعه.

 

اضف رد