أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مغربي يحصل على لقب قارئ العالم

حصل القارئ المغربي خالد رياض، على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم، والتي أقيمتبمملكة البحرين.

وقال رياض،في تصريح صحافي «حصلت بفضل الله على المركز الأول في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم بالبحرين،كما عبر عن شكره وامتنانه، لكل من سانده وصوت عليه أثناء إجرائه للمسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم، لنيل لقب القارئ العالمي، التي أشرفت عليها وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين، ونال منها المرتبة الأولى، بعدما صوت عليه أزيد من 5000 شخص.

وقال رياض في شريط فيديو « أريد أن أبشركم أنني حصلت على المرتبة الأولى من ناحية التصويت، وهذا بفضل الله وبفضل دعمكم وتشجيعكم، لذلك أشكركم على دعمي وتشجيعي وأهدي فوزي لجميع المغاربة ».

يذكر أن المسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم، التي احتضنتها البحرين يتنافس فيها حوالي 41 شابا مغربيا من ضمن أزيد من 3000 متسابق يمثلون 79 دولة.

وتم استحداث المسابقة لتشجيع الجمهور على الاستماع للتلاوات والتفاعل معها، حيث يترك للجمهور التصويت على هؤلاء المتسابقين، لينال فيها المتسابق، الذي يحصد أكبر عدد من الأصوات على جائزة قارئ الجمهور. ويتم استضافته وتكريمه في الحفل الختامي للمسابقة.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة ما يقارب 65 ألف دولار في صنف القراءة المجودة بمرتبة الترتيل، حيث سيفوز صاحب المركز الأول بمبلغ 25 ألف دولار، والباقي سيتقاسمه 4 فائزين في التصنيف نفسه.

هذا في حين تبلغ القيمة المالية لجوائز صنف القراءة المجودة بمرتبة التدوير 50 ألف دولار أمريكي، بينما سيحصل صاحب المركز الأول على 20 ألف دولار أمريكي، وباقي المبلغ سيتقاسمه أصحاب المراكز الأربعة الأخرى.

 

اضف رد