أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مغنّي الراب “دريك” الذي يُصنّف نفسه “نسوياً”، يتعرض لردّ فعلٍ غاضب بسبب أغنية مهينة للنساء المغربيات

أثار المغني الكندي ديريك موجة من الغضب في المغرب بعد صدور أغنيته الجديدة، حيث  قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها إهانة غير مقبولة للمرأة المغربية، حيث تضمنت الأغنية التي أطلقها في نوفمبر الجاري كلمات مسيئة لها. 

وأطلق دريك، بالتعاون مع مغني الراب 21 سافدج، مؤخراً ألبوماً مؤلفاً من 16 مقطوعة من تورونتو خلال الأسبوع الماضي. وتضمّنت المقطوعات هجاءً لعددٍ من منافسيه، مثل كانييه ويست ودرام وآيس سبايس وغيرهم.

 

وأطلق عدد من النشطاء المغاربة حملة على تويتر ضد الفنان الكندي، ووجهوا له انتقادات واسعة، كما طالبوا يوتيوب بالتحرك ضد الأغنية لحذفها بعدما تضمنت عبارات غير لائقة بحق المرأة المغربية. 

فيما قالت صفحة mocro moorish في تغريدة على تويتر: “بعد قناة كنال بلس، المغني دريك يسيء للمغربيات متى ستتوقف هذه الظاهرة؟ ! يجب أن نحشد هؤلاء الناس، يجب أن يعاقبوا على أقوالهم”.

يُشار إلى أن أغنية “جمبوترون شيت بوبين” تدخل  ضمن أغاني الألبوم الجديد لدريك “Her Loss”، وهو آخر ألبوم مشترك جمع دريك بمغني راب آخر، يدعى “21 Savage”، والذي تم إصداره يوم الجمعة 4 نوفمبر.

وكانت فضيحة “محرم غيت” قد اندلعت في وقت سابق من هذا العام، حين اجتمعت شابات مغربيات لتبادل قصصهن عن منعهن من دخول الأردن، لأنّهن دون سنّ الـ35 ويسافرن من دون محرم.

ولم تعلّق السلطات المغربية حتّى اليوم على هذه القضية، مع العلم أنّ قرار تقييد دخول النساء المغربيات دون سنّ الـ35 ليس حكراً على الأردن، بل مطبقٌ في عددٍ من دول الخليج أيضاً.

ولا تعدّ هذه المرّة الأولى التي يهاجم بها دريك بكلماته النساء اللواتي “كسرن قلبه”، لكن بالنسبة إلى الكثير من المتابعين، فقد كان لأغنيته الأخيرة طابع جنسي فجّ وعنصري.

اضف رد