panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مقتل ارهابي جزائري في اشتباك مع الأمن الأردني جنوب المملكة واعتقال ابنه

عمان – أكدت الأجهزة الأمنية الأردنية أنها قتلت مساء اليوم  الأربعاء مطلوبا يحمل الجنسية الجزائرية ينتمي “للجماعات الارهابية”في الشوبك جنوب المملكة.

وقال البيان ان “قوة امنية مشتركة من الاجهزة الامنية وبناء على معلومات استخباراتية توجهت عصر الاربعاء لاحدى المزارع الواقعة ضمن اختصاص لواء الشوبك (تابع لمحافظة معان 212 كلم جنوب عمان) لضبط احد المطلوبين (من جنسية عربية) لانتمائه لجماعات ارهابية”.

واضاف ان “المطلوب بادر فور مشاهدته للقوة باطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاههم وتم على الفور تطويق المنطقة من قبل قوات الدرك للسيطرة عليه والقاء القبض عليه”.

واوضح البيان ان “المشتبه به رفض الاستسلام واستمر باطلاق عيارات نارية باتجاه القوة” التي تمكنت من “اصابته وقتله وضبط بحوزته سلاح ناري اوتوماتيكي”.

واكد “ضبط شخص اخر يقطن معه داخل المزرعة”.

من جانبه، اكد مصدر أمني فضل عدم الكشف عن هويته ان “هذا الشخص المطلوب يحمل الجنسية الجزائرية”، مشيرا الى ان “ابنه (16 عاما) كان بمعيته”.

جدير بالذكر أن مدينة الكرك (جنوباً) شهدت في 18 ديسمبر/كانون الأول مواجهة مسلحة بين قوات الأمن الأردني ومسلحين، أدت إلى مقتل سبعة من رجال الأمن ومواطنين اثنين وسائحة كندية وأربعة مطلوبين.

وتجددت تلك الاشتباكات بعد إعلان الأمن الأردني انتهاء المواجهة بيوم واحد مع مسلحين آخرين، أدت هي الأخرى إلى مقتل أربعة رجال أمن وتصفية أحد المطلوبين واعتقال آخر.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أيام من مواجهات اندلعت في 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بين رجال أمن ومسلحين أثناء عملية مداهمة لأحد المنازل في مدينة الكرك جنوب الأردن، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم سبعة من عناصر الأمن ومدنيان وسائحة كندية وجميع المهاجمين الأربعة. 

اضف رد