أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مقتل شخص خلال عملية دهم على صلة باعتداءات باريس في بروكسل

لا تزال  عملية مداهمة فرنسية بلجيكية مشتركة في بروكسل تتواصل ضمن التحقيقات في اعتداءات باريس الإرهابية. فقد أعلنت وسائل بلجيكية نقلا عن النيابة العامة عن مقتل شخص يعتقد أنه على صلة بالجهاديين.

بروكسيل – قتل شخص يعتقد أن له صلة بالجهاديين الثلاثاء في بروكسل خلال عملية للشرطة البلجيكية والفرنسية ضمن إطار التحقيقات في اعتداءات باريس، بعد أن فتح مسلحون النار وأصابوا أربعة شرطيين بجروح، وفقا للنيابة العامة الفدرالية.

ولم تحدد هوية القتيل، لكن المحققين قالوا إنه ليس صلاح عبد السلام المشبوه الرئيسي في اعتداءات نوفمبر التي أوقعت 130 قتيلا في باريس، والذي وهرب إلى بروكسل بعدها.

وقال المحققون إن رجال الشرطة تعرضوا لإطلاق نار أثناء قيامهم بتفتيش منزل في حي فورست في جنوب العاصمة، وتبعت ذلك اشتباكات بالرصاص قتل خلالها مشتبه فيه.

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية عن إريك فان در سبت المتحدث باسم النيابة الفدرالية قوله: “تم العثور على جثة خلال تفتيش منزل، لم يتم تحديد هويتها ولكنها ليست لصلاح عبد السلام”.

وقال إيريك فان دير سيبت المتحدث باسم النائب العام الفدرالي إن العملية “ترتبط بالتحقيقات في هجمات باريس” التي وقعت في 13 نوفمبر وأوقعت 130 قتيلا. وذكرت صحيفة “درنيير أور” أن مشبوهين فرا من المنطقة بعد الحادث.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف من جهته، إن الشرطة الفرنسية تشارك في عملية مع نظيرتها البلجيكية في بروكسل، لتعقب مسلح أصاب ضباطا في مداهمة مرتبطة بهجمات باريس، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وكان وزير الداخلية الفرنسية برنار كازنوف قال في مؤتمر صحافي من ساحل العاج إن القوات الفرنسية شاركت في العملية، وأضاف موضحاً: “كان هذا في إطار عملية دهم. تدخل فريق من الشرطة البلجيكية والفرنسية وتعرض لإطلاق نار من أسلحة ثقيلة”.

وأكدت الشرطة البلجيكية في وقت سابق أن ثلاثة من ضباط الشرطة أصيبوا في المداهمة التي وقعت في جنوب بروكسل.

وكانت الشرطة قد حاصرت شقة في حي فورست بجنوب بروكسل في عملية مداهمة مرتبطة بهجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا.

وقالت صحيفة (دي.إتش) اليومية إن المشتبه به الذي كان يحمل بندقية آلية “جرى تحييده” بعد أن جرى تحديد موقعه من طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة في حديقة قريبة.

اضف رد