أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مقتل 12 عسكريا جزائريا في تحطم مروحية بسبب خلل تقني جنوب البلاد

الجزائر – أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مساء الأحد مقتل 12 عسكريا وجرح اثنين بتحطم مروحية تابعة للقوات الجوية في ولاية أدرار جنوب البلاد.

وقال موقع تلفزيون النهار الجزائري إن حوامة ناقلة للجنود من نوع “مي-171” تابعة للقوات الجوية الجزائرية تحطمت مساء الأحد فى الساعة السادسة، بسبب خلل تقني.

وأشار الموقع إلى أن المروحية خرجت في مهمة مبرمجة بالقرب من “رڤان” بالقطاع العملياتي لأدرار بالناحية العسكرية الثالثة.

هذا وأمر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الجزائري بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية جزائرية بأن مروحية عسكرية تحطمت وقتل طاقمها عندما كانت تقوم بجولة استطلاعية بين تيميمون ورقان جنوب غرب الجزائر مساء الأحد 27 مارس/آذار.

وأوضحت المصادر أن المروحية العسكرية المنكوبة كانت تقوم، برفقة مروحية أخرى، بجولة استطلاعية في المنطقة التي تتوسط مدينتي رقان وتيميمون، لافتة أنه لا يعرف حتى الساعة أسباب سقوطها.

ويحتمل أن يكون حادث تحطم المروحية بسبب سوء الرؤية، حيث شهدت تلك المنطقة عواصف رملية قوية مؤخرا.

ودفعت السلطات الجزائرية خلال الأشهر الماضية بعشرات الآلاف من الجنود إلى حدودها الجنوبية مع مالي، وشرقاً مع ليبيا؛ لمراقبتها من تهريب السلاح وتسلل الإرهابيين كما تقول السلطات، وتشارك طائرات مروحية في المراقبة الجوية للحدود.

وينشط تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، وبعض الجماعات الصغيرة المنتمية لتنظيم الدولة “داعش” في مناطق نائية من البلاد، ومن بينها غابات سيدي علي بوناب، التي كانت معقلا للمسلحين في التسعينات.

وكانت أكبر كارثة للطيران العسكري الجزائري خلال السنوات الأخيرة، وقعت يوم 11 فبراير/شباط 2014، عندما سقطت طائرة نقل عسكري من نوع “هيركوليس سي 130” تابعة لوزارة الدفاع بعد ارتطامها بجبل شرقي البلاد، مخلفة 77 قتيلاً بين عسكريين وعائلاتهم.

 

اضف رد