panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مقتل 19 وإصابة المئات خلال أحداث انتفاضة الشارع السوداني

محمد القندوسي

أعلنت وكالة رويتر، أن ما لا يقل عن 19 شخصاقد قتلوا وأصيب 397 آخرون بينهم 219 من القوات النظامية، خلال الإحتجاجات الأخيرة التي اندلعت في السودان بسبب رفع ثمن الخبز. حسب ما أعلنه وزير الخارجية بشار جمعة أمس الخميس .

ومن جهته، اتهم بشار جمعة أرو المتحدث باسم الحكومة السودانية ووزير الإعلام بمقر وكالة الأنباء السودانية ، امس الخميس،جهات خارجية وقوفها وراء هذه ما يجري من أحداث عنف وتخريب للمتلكات العامة والخاصة، من خلال تأجيج الوضع عبر قنوات فضائية خارجية، كما تم رصد 42 خلية تنشط على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي، و 107 من المنظمات والحركات المسلحة التي تحرض على الاحتجاجات..

وأكد وزير الإعلام السوداني على أن “الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة لتغيير النظام ولا داعي للتخريب”. هذا وتأتي هذه التطورات الخطيرة، في أعقاب اتساع رقعة الأحتجاجات التي انطلقت شرارتها الأولى الأربعاء الماضي من مدينة عطيرة بولاية نهر النيل والتي تبعد عن العاصمة الخرطوم بنحو 400 كلم، قبل أن تكتسح الحالة أغلب المدن السودانية.

اضف رد