panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مقتل 4 أمنيين أردنيين في اشتباك مع مطلوبين جنوب الأردن

عمان – قتل أربعة من رجال الأمن الاردنيين الثلاثاء خلال عملية مداهمة لمسلحين مطلوبين في محافظة الكرك جنوب الأردن حيث أوقع هجوم على مركز أمني الأحد عشرة قتلى بينهم سبعة عناصر أمن، في اعتداء تبناه الثلاثاء تنظيم الدولة الاسلامية.

وأكدت مصادر اردنية عن تجدد الاشتباكات في مدينة الكرك الاردنية حيث داهمت قوة امنية منزلا ملحق بمغارة وجرى تبادل لاطلاق النار اسفر عن سقوط ضحايا من الاجهزة الامنية وفق ما افادت وسائل الاعلام المحلية 

وحاصرت قوات الامن منزلا في منطقة قريفلا وقد فر المسلحون بعد تبادل الاطلاق النار وفق المصادر 

الا ان وكالة الانباء الاردنية الرسمية “بترا” نقلت عن مصدر أمني مسؤول ان الحملة الامنية التي تقوم بها قوة أمنية مشتركة  في مدينة الكرك ، هي ضمن حملة مداهمات لالقاء القبض على عدد من المشبوهين بمعنى ان لا علاقة لها بالارهاب 
وقال المصدر ان القوة تقوم بالتعامل مع عدد من المشبوهين المتحصنين داخل احد المنازل في المدينة والذين بادروا باطلاق النار تجاه القوة الامنية ما ادى الى استشهاد احد رجال الامن قبل ان تعلن ارتفاع عدد الضحايا الى اربعة ثلاثة منهم من قوات الدرك وواحد من الامن العام

وكان تنظيم داعش، تبنى، الثلاثاء، الهجوم الأول وتحصن المسلحون بعد الهجوم في قلعة الكرك الأثرية، واشتبكوا مع الأجهزة الامنية لنحو سبع ساعات قبل أن يقتلوا على يد قوات الأمن الاردنية.

واعلنت مديرية الأمن العام وقوات الدرك، ليل الأحد الاثنين، أنه جرى ضبط “كميات كبيرة من المتفجرات وأسلحة وأحزمة ناسفة” أثناء مداهمة منزل المهاجمين في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك.

وأكد وزير الداخلية، سلامة حماد، أنه في ضوء ذلك “فأنه ليس استهدافا للكرك، وإنما قد يكون موضوع أكبر لكن الله تعالى مكننا من اكتشاف المجموعة وقتلها”.

وتاتي العملية بعد اقل من 48 ساعة على استشهاد 10 من عناصر الامن والدرك ومواطنين الى جانب مصرع 4 مسلحين.

والكرك هي مسقط رأس الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسقط التنظيم طائرته التي كانت تقصف الجهاديين في الرقة شمال سوريا قبل أن يبث في فبراير/شباط 2015 تسجيل فيديو على الانترنت يظهر عملية احراقه حيا في قفص.

وأوقع هجوم على مكتب لدائرة المخابرات في البقعة شمال عمان في 6 يونيو/حزيران خمسة قتلى من رجال المخابرات.

وقتل سبعة أشخاص في هجوم بسيارة مفخخة لتنظيم الدولة الإسلامية استهدف موقعا عسكريا أردنيا يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة على الحدود مع سوريا في 21 يونيو/حزيران.

وأحبطت أجهزة الأمن في مارس/آذار مخططا إرهابيا في محافظة إربد، مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية ضد أهداف مدنية وعسكرية عقب مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين أدت إلى مقتل سبعة ارهابيين وضابط أمن.

اضف رد