panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مقتل 9 أشخاص وإصابة 47 شخصا في حادث قطار بتركيا

قتل 9 أشخاص على الأقل وجرح 47 آخرون في حادث قطار سريع وقع في وقت مبكر الخميس في العاصمة التركية أنقرة، حسب حصيلة جديدة أعلنها وزير النقل التركي.

وقال وزير النقل التركي جاهد طورهان للصحافيين في مكان الحادث إن الاصطدام أدى إلى سقوط تسعة قتلى بينهم ستة ركاب وثلاثة عمال. وجرح 47 شخصا آخرين.

وعقب انطلاقه من المحطة المركزية في أنقرة متجهًا إلى ولاية قونية، خرج القطار عن مساره في إحدى المحطات بالعاصمة التركية، لأسباب لم تُعرف بعد، واصطدم بجسر عبور الركاب.

وأسفر الحادث عن انهيار جزء من الجسر فوق عربتين من القطار، فيما انقلبت عربات أخرى، ما أدى إلى إصابة العديد من الركاب. وسارعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى موقع الحادث ، حيث بدأت بمعالجة المصابين.

ونُقل المصابون بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات القريبة، فيما تتواصل أعمال الإنقاذ في موقع الحادث.

وقال والي أنقرة، واصب شاهين، في تصريحات للصحفيين من موقع الحادث، إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 43 آخرون.

وأضاف شاهين أن القطار السريع، الذي كان متجها إلى إقليم قونية بوسط البلاد، اصطدم بجرار قطار كان يجري فحصا للقضبان.

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية، عمال الإنقاذ فى موقع الحادث يقومون بانتشال الركاب والجرحى من العربات، وذكرت القناة أن القطار السريع كان متجها من العاصمة أنقرة إلى إقليم قونية بوسط تركيا.

ومن جهة أخرى، أفادت وكالة “أن تى في” التركية بسقوط عدد كبير من الإصابات وتم نقل أغلبهم إلى المستشفيات، وأكد حاكم ولاية أنقرة واصب شاهين، مصرع 7 أشخاص وإصابة 44 آخرين فى حادث اصطدام قطارين فى المدينة.

وقال شاهين، “القطار اصطدم بقاطرة لا يفترض وجودها على طريقه، حيث أسفر الحادث عن مصرع 7 أشخاص وإصابة أكثر من 44، وجميع فرق الإنقاذ تعمل فى المكان ويجرى البحث فى حيثيات الحادث”.

اضف رد