panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مليلية..قوات الأمن الإسبانية تستعمل القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين من ممتهني التهريب المعيشي

محمد القندوسي

ساعات حرجة عاشتها اليوم المعابر الحدودية بمليلية المحتلة، وخصوصا معبر بني انصر الذي عاش أحلك الساعات بسبب استعمال السلطات الإسبانية القنابل المسيلة للدموع التي تحتوي على غاز الكروموجان لتفريق المئات من ممتهني التهريب المعيشي الذين انتفضوا ضد قرار السلطات الإسبانية القاضي بإغلاق معبر بني انصار والمعبرين الآخرين التي توصل إلى الثغر المحتل.

وبلغت هذه الحالة من التوتر والتشنج ذروتها، عندما تسبب غاز الكروموجان الذي انتشر بكثافة في عين المكان إلى إصابة العديد من المحتجين بحالات إغماءات واختناقات، ما دفع العشرات من الشبان الغاضبين للرد على البوليس الإسباني بالرشق بالطوب والحجارة، ولولا تدخل القوات العمومية المغربية لتطورت الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

ونذكر، أن هذه المناوشات بين الجانبين اندلعت منذ الساعة السابعة صباحا من يومه الثلاثاء عندما انتشر خبر قرار السلطات الإسبانية بإغلاق المعابر الثلاثة المؤدية لمليلية في وجه المواطنين المغاربة.

وفي هذا الصدد ذكر موقع ” الفار ودي مليلية ” أن قرار الإغلاق، تضرر منه حتى التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمليلية، الذين منعوا عند الصباح من اجتياز معبر فرخانة، وأضاف ذات المصدر أن القرار شمل حتى المواطنين المغاربة الذين يتوفرون على وثائق العمل بمليلية.

ونذكر، أن وضعا مشابها عاشته مدينة سبتة السليبة صباح امس الإثنين، ما جعل السلطات المغربية تتدخل لتعود الأمور إلى حالها الطبيعي عند حدود الساعة الثالثة زوالا.

 

اضف رد