panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مناورات عسكرية بين المغرب وباكستان في مقاطعة خيبر بختونخوا الباكستانية

أجرت القوات المسلحة الملكية المغربية ونظيرتها الباكستانية مناورات عسكرية في مقاطعة خيبر بختونخوا في باكستان “لتحسين التنسيق بين البلدين الصديقين” في محاربة الإرهاب ، وفق ما أعلنت السفارة الباكستانية في بيان.

وأكد البيان، على “تويتر” للقوات المسلحة الباكستانية، اليوم السبت، عن اختتام تدريب ثنائي مشترك بين الجيشين المغربي والباكستاني، 2021 حيث أقيم الحفل الختامي في المركز الوطني لمكافحة الإرهاب (NCTC) ، حسب ما أفاد به بابي ، حسبما ذكرت وكالة العلاقات العامة بين الخدمات (ISPR).

وفقًا للعلاقات العامة بين الخدمات (ISPR) ، خلال التمرين ، مارست القوات الخاصة المغربية والباكستانية تدريبات مختلفة في عمليات مكافحة الإرهاب بما في ذلك التطويق والتفتيش ، والتطهير المركب ، والمعركة القريبة ، والربط السريع ، والهبوط بالحبال ، والمسعفين القتاليين. .

وأضافت “هذه أول مناورة مشتركة بين البلدين”. ويهدف التدريب إلى تبادل الخبرات المتبادلة في مجال مكافحة الإرهاب ، والتدريب على أفضل الممارسات واعتمادها ، وتعزيز التعاون بين الجيشين. 

للمغرب قوة عسكرية قوامها 510 آلاف جندي، منهم 150 ألف جندي من قوات الاحتياط.

وحسب، غلوبال فاير، تملك القوات الجوية المغربية 249 طائرة مقاتلة، بما في ذلك 83 مقاتلة اعتراضية، و29 طائرة نقل عسكرية، و67 طائرة تدريب، و4 طائرات مهمة خاصة، وطائرتي إعادة تزويد بالوقود الجوي، و64 طائرة هليكوبتر.

ويضم الجيش المغربي قوة برية قوامها 3033 دبابة و8000 عربة مدرعة و510 مدفع ذاتي الدفع و156 مدفعا ميدانيا و144 قاذفة صواريخ.

ويتألف الأسطول العسكري المغربي من 121 وحدة بحرية، بما في ذلك 6 فرقاطات وقارب كورفيت، و22 زورق دورية.


 

 



 

اضف رد