أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

منتخب أسود الأطلس يواجه إسرائيل وديا صيف 2021 ودعوة “لقجع ” إلى زيارة إسرائيل

اتفق رئيس الجامعة الملكة المغربية لكرة القدم ، فوزي لقجع  ونظيره الإسرائيلي رئيس اتحاد كرة القدم في إسرائيل اورن حسون، عبر تقنية الزووم، حيث أتفق الطرفان على التعاون وتطوير مجال كرة القدم سوية.

 ووصف اللقاء بالتاريخي، حيث يعد الأول منذ أن وقعت إسرائيل اتفاقية إعادة العلاقات مع المغرب ، ومن المقرر أن يفتح آفاق التعاون كرويًا بين الطرفين.

وقال اورن حسون: لقاء مبارك ونرى أهمية كبيرة بتعزيز التعاون ما بيننا وبين المغرب، خاصة وأنّ هنالك الكثير من الإسرائيليين من أصول مغربية. هنالك الكثير ما نتعلمه من المغرب وايضًا هنالك ما يمكننا المساهمة به. رئيس الإتحاد المغربي فوزي لقجع دعاني إلى زيارة المغرب كما وقمت بدعوته إلى زيارة إسرائيل.

وأضاف: من شأن هذا التعاون أن يفتح الفرص أمام الشباب، مما يضمن لهم مستقبل أفضل.

وعن إمكانية إجراء مباراة تجمع بيم المغرب وإسرائيل قال: مباراة بين منتخب إسرائيل والمغرب هو مهم جدًا، وما يبدأ على أرضية الملعب الخضراء سيقودنا إلى مواقع مزدهرة أكثر، من ناحيتنا هذه بداية صداقة قوية.

بدوره، شكر اتحاد رئيس كرة القدم نظيره الإسرائيلي، كما وشكر الملك محمد السادس، ملك المغرب على خطوته الجريئة بتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل.

هذا وقد بدأ الوفد المغربي عدداً من اللقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء، للتحضير لوصول وفد رسمي رفيع المستوى، الشهر المقبل، بغرض إعادة فتح مكتب الاتصال، رسمياً. المعروف أن البلدين كانا قد اتفقا على تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب والمغرب، ويُتوقع أن يبدأ ذلك في الشهر المقبل.

كان جلالة الملك المفدى محمد السادس -حفظه الله- ، قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في 25 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، شدد فيها الملك المفدى على «الأواصر المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالملكية المغربية»، ونوه بـ«إعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل»، واستئناف الاتصالات «بشكل منتظم»، في إطار علاقات دبلوماسية «سلمية وودية».

 

اضف رد