أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
صورة من موقع البطولة

منتخب البرازيل يقصي المغرب من مونديال “الفوتسال

حقق منتخب البرازيل الفوز على منافسه منتخب المغرب بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي اقيمت بملعب سيمنس أرينا الرياضية بمدينة فيلنيوس ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (ليتوانيا 2021)، بعد انهزامه أمام نظيره البرازيلي (0-1) في اللقاء الذي جمعهما ،اليوم الأحد، بقاعة سيمنس أرينا الرياضية بمدينة فيلنيوس.

وسجل هدف التقدم لمنتخب البرازيل اللاعب رودريغو في الدقيقة 11 من عمر اللقاء. 

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة قد تأهل إلى دور ربع النهاية عقب تفوقه في دور الثمن على نظيره الفنزويلي بثلاثة أهداف لاثنين ،يوم الأربعاء الماضي بمدينة كوناس.

وشارك المنتخب المغربي في نسختين سابقتين من بطولة كأس العالم لكرة الصالات، ففي نسخة عام 2012، خسر 3 مباريات متتالية أمام كل من بنما وإيران والمنتخب الإسباني، ليُودع المنافسات سريعاً من دور المجموعات بدون تحقيق أي فوز.

وفي النسخة الثانية عام 2016، التي استضافتها كولومبيا، شارك المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، وتعرض لثلاث خسارات متتالية أيضاً أمام كل من أذربيجان وإيران وإسبانيا، وودع من دور المجموعات أيضاً، ليعود في نسخة عام 2021، ويُحقق نتائج مُميزة في محاولة منه للذهاب أبعد من الدور الثاني لأول مرة.

وكرة الصالات أو كرة القدم الخماسية، هي لعبة رياضية مشابهة لكرة القدم المعروفة، ولكنها تقام داخل صالات رياضية معدة لها، وهذه اللعبة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقام بطولة كأس عالم لها تحت إشرافه منذ عام 1989.

وتتألف اللعبة من فريقين، لكل منهما خمسة لاعبين، من بينهم حارس مرمى أو أربعة لاعبين والحارس أو ثلاثة لاعبين وحارس أو لاعبين فقط وحارس (لكل فريق) فهذا يعتمد على مساحة الملعب والقوانين المطبقة من الجهة المختصة .

المباراة في هذه اللعبة مكونة من شوطين متساويين كل منهما 20 دقيقة، ويحق لكل فريق أن يطلب وقتا مستقطعاً مدته دقيقة واحدة في كل شوط.

ويعتمد المنتخب المغربي على نجوم مثل بلال باكالي ويوسف جواد، وهما الهدافان اللذان سجلا هدفين في البطولة حتى الآن، والمدرب يعتمد عليهما في خط الهجوم من أجل خلق الخطورة على منتخب فنزويلا وتسجيل الأهداف ومحاولة الوصول إلى الدور ربع النهائي.

ويُعتبر المنتخب المغربي صاحب أقوى الخطوط الهجومية من بين المنتخبات التي تُشارك في منافسات درو الـ16 لبطولة مونديال “الفوتسال”، إذ سجل 10 أهداف في دور المجموعات، وعليه سيكون كعبه أعلى من الناحية الهجومية أمام منتخب فنزويلا، الذي سجل 4 أهداف فقط في المجموعة الأولى، وهو الذي حقق فوزين مقابل تعادل.

يُذكر أن المغرب هو المنتخب العربي الوحيد المتبقي في منافسات مونديال كرة الصالات، بعد أن كان معه المنتخب المصري الذي شارك في المجموعة الثانية، لكنه خرج من الدور الأول بعدما خسر مباراتين ضد كل من روسيا بتسعة أهداف نظيفة وضد منتخب أوزبكستان (2 – 1)، بينما فاز في مواجهة واحدة ضد منتخب غواتيمالا (6 – 3).

اضف رد