أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

منتخب الطائرة يبدأ معسكره بالجديدة استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم

محمد القندوسي

كشف بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، أنه تقرر تعيين البرازيلي خوسي أكوستو ساباتيني (53 عاما) مدربا جديدا للمنتخب المغربي لكرة الطائرة خلفا للفرنسي إريك نكابيت.

وأوضح ذات البلاغ، أن الوافد الجديد سيساعده في مهمته الإطار الوطني سمير الدشر الذي سبق له وأن حقق الإزدواجية مع اتحاد طنجة خلال الموسم الرياضي المنقضي.

ويعتبر أكوستو ساباتيني من المتخصصين في كرة الطائرة، وسبق له الاشراف على تدريب منتخبات قوية من قبيل،الهند وباكستان ونيجيريا والفيتنام وترينيداد وطوباكو فضلا عن نادي “العربي” الكويتي.

وسيخوض المدرب الجديد رفقة العناصر الوطنية نهائيات كأس افريقيا للأمم للكرة الطائرة التي ستدور أطوارها بمصر في الفترة الممتدة بين 22 و 30 أكتوبر الجاري.

ونذكر ، أن تأهل المنتخب الوطني المغربي جاء بعد احتلال النخبة الوطنية المرتبة الأولى بمنافسات الإقصائيات الإفريقية الأولى التي دارت أطوارها مؤخرا بتونس، خلالها تمكن أسود الطائرة من تحقيق فوز مستحق على الجزائر بواقع: (25-20 و15-25 و21-25 و25-20 و17-15.)، وبثلاث جولات مقابل جولة واحدة تغلب المنتخب الوطني على نظيره الليبي : (23-25 و25-21 و25-21 و25-21)، وتغلب الفريق الجزائري على منتخب ليبيا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

هذا وقد تم إعداد برنامج تدريبي، استعدادا لهذا الإستحقاق القاري الهام، حيث تم استدعاء مجموعة من اللاعبين من بينهم خمسة لاعبين من فريق اتحاد طنجة ، و يتعلق الامر بكل من عبد الصمد بنبكار، عثمان الغسال، محمد لبدر، عادل بسينة و عثمان فرابي بعد شفائه من الاصابة على مستوى الكتف.

 وفضلا عن لاعبين يمارسون بأندية البطولة الوطنية، تمت المنادات أيضا على ثلاث لاعبين يلعبون لنادي “السويهلي الليبي”، و” الأهلي القطري” و” سطاد بواتفين بواتيي الفرنسي ، وهم زهير الكراوي ومحمد العلوي ومحمد حشادي.

بقية الإشارة أن المنتخب  الوطني دخل منذ فاتح أكتوبر الجاري  معسكرا تدريبيا مفتوحا بمدينة الجديدة ، استعدادا لهذا الموعد القاري.

اضف رد