أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يتأهل بجدارة لكأس العالم برباعية ضد الكونغو الديمقراطية.. فيديو

تأهل منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على ضيفه الكونغو الديمقراطية، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المبارة التي جرت على ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 فى قطر.

أحرز عز الدين اوناحي الهدف الأول لصالح منتخب المغرب من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 من زمن المباراة. 

وأضاف طارق تيسودالي الهدف الثانى لصالح المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وسجل عز الدين اوناحي الهدف الثالث في شباك نظيره الكونغو الديمقراطية، بالدقيقة 54 قبل أن ينجح أشرف حكيمى نجم باريس سان جيرمان فى تسجيل الهدف الرابع لصالح المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة.

المنتخب المغربي خاض 6 مباريات، ضمن منافسات المجموعة التاسعة، التي ضمت غينيا بيساو، وغينيا، والسودان.

نجح منتخب المغرب في تحقيق الفوز في مبارياته الست التي خاضها خلال التصفيات، محققًا العلامة الكاملة وصدارة مجموعته بفارق كبير عن غينيا بيساو في المركز الثاني بـ6 نقاط.

أولى مباريات المغرب كانت على أرضه أمام السودان وحقق الانتصار الأول له بثنائية نظيفة، قبل أن يكرر الفوز في العودة بـ3 أهداف دون رد في الجولة الخامسة.

منتخب المغرب في تصفيات كأس العالم 2022

أسود أطلس تغلبوا أيضاً على غينيا بيساو بخماسية نظيفة في ثاني الجولات، قبل أن يتغلبوا عليهم مجددا في عقر دارهم بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الرابعة.

غينيا كانت الفريق الوحيد الذي نجح في التسجيل في شباك منتخب المغرب، لكنه كان هدفا وحيدا مقابل أربعة أهداف من جانب الفريق المغربي.

وكان الختام أمام المنتخب الغيني أيضًا، ونجح منتخب المغرب في حصد نقاط المباراة الثلاث ليصل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 بالعلامة الكاملة.

ونجح المنتخب المغربى فى التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، حيث تأهل 5 مرات سابقة أعوام (1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018).

وكان منتخب المغرب بقيادة مدربه البوسنى وحيد خليلوزيتش، حقق تعادل ثمين خارج أرضه مع مضيفه الكونغو الديمقراطية 1-1، على ملعب “الشهداء” بمدينة كينشاسا، فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر.

وكان منتخب المغرب تجاوز دور المجموعات متصدراً مجموعته التاسعة برصيد 18 نقطة، بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني منتخب غينيا بيساو، برصيد 6 نقاط، غينيا (الثالث بـ4 نقاط)، والسودان (الرابع بـ3 نقاط).

من جانبه، تصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وخسارة، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بنين الذي حل ثانياً بـ10 نقاط، وتنزانيا الثالث بـ8 نقاط، ومدغشقر الرابع بـ4 نقاط.

 

 

 

السنغال تُقصي مصر بركلات الترجيح وتتأهل لكأس العالم 2022

اضف رد