أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

منظمات حقوقية مغربية تندد باعتقال نور الدين العواج

نددت هيئة مساندة الراضي والريسوني ومنجب وباقي ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب واللجنة المحلية بالدار البيضاء إن عناصر الشرطة اعتقلت في وقت مبكر أمس الثلاثاء الناشط الحقوقي نور الدين العواج مباشرة بعد انتهاء الوقفة التضامنية مع الصِحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد ستيتو، والمنظمة على هامش محاكمتهم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأوضحت الهيئة في بلاغ مشترك لها مع لجنة الدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي، يوم الأربعاء 16 يونيو الجاري، خلفيات هذا الاعتقال، وطالبتا بالإفراج عن نور الدين “فورا”، كما عبرتا عن إدانتهما الشديدة لهذا الاعتقال.

وطالبت هيئة مساندة الراضي والريسوني ومنجب وباقي ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب واللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي وحرية التعبير، بإطلاق سراح العواج، معبرة عن تضامنها للامشروط معه.

يذكر أن نور الدين العواج سيمثل، غدا الخميس 17 يونيو الجاري، أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، عين السبع بالدار البيضاء، وستنظم وقفة احتجاجية بالمناسبة.

اضف رد