أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا قد تصل إلى مليوني حالة وفاة

كشفت منظمة الصحة العالمية عن إمكانية تسجيل أرقام وفيات كبيرة بفيروس كورونا، قبل البدء باستخدام لقاح ناجح.

وقال مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة، انه في حال لم تتخذ الدول انشطة لكبح انتشار الفيروس فان عدد الاصابات سيكون أكثر من ذلك ، وقال :” ان لم نقم بهذه الاجراءات فان سقف المليوني حالة وفاة فان الرقم لن يكون متصورا فحسب، بل سيكون مرجحا ومعقولا بقوة”. 

كشفت منظمة الصحة العالمية عن إمكانية تسجيل أرقام وفيات كبيرة بفيروس كورونا، قبل البدء باستخدام لقاح ناجح.

وعلى صعيد متصل أعلنت شركة “جونسون آند جونسون” الأمريكية دخول اختباراتها للقاح لفيروس كورونا المرحلة الثالثة، لتنضم بذلك إلى شركات أخرى دخلت هذه المرحلة. 

 وفي اختلاف عن بعض اللقاحات الأخرى التي تختبر حاليا، فإن لقاح “جونسون آند جونسون” يتطلب جرعة واحدة فقط لا جرعتين، ولا يحتاج للتخزين في أجواء شديدة البرودة. 

هذا تجاوز عدد مصابي وباء كورونا حول العالم 32 مليونا، في حين يقترب عدد الوفيات من المليون، كما تخطت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عتبة سبعة ملايين إصابة بفيروس كورونا وفقا لتعداد جامعة جونز هوبكنز التي أفادت أيضا أن 203240 شخصا توفي بالوباء في البلاد في أعلى حصيلة عالمية. 

وسجّلت الولايات المتحدة 7,005,746 إصابة بوباء كوفيد-19 وهو أعلى عدد في العالم تليها الهند مع 5,8 ملايين والبرازيل مع 4,7 ملايين. 

يذكر أنّ فيروسات كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أنّ عدداً من فيروسات كورونا يسبب لدى البشر أمراضا تنفسية تراوح حدتها بين نزلات البرد الشائعة والأمراض الأشد وخامة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس).

ويسبب فيروس كورونا المُكتشف أخيراً مرض “كوفيد-19″، وهو مرض معد بدأ تفشيه في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/ كانون الأول 2019، وقد تحوّل إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم، ويجري التسابق للتوصل إلى لقاح فعال له.

 

 

 

الغارديان البريطانية: ولي العهد السعودي عمل من وراء الكواليس لدفع البحرين والامارات توقيع الاتفاق مع اسرائيل

 

اضف رد