أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

منع (طوطو) من السفر بسبب شكاية الإعلامي، محمد التيجيني

قررت السلطات الأمنية المغربية، الخميس، منع المغني “طوطو” من السفر، بموجب قرار قضائي على خلفية شكاية الإعلامي، محمد التيجيني”.

وأضاف المصدر أن “طوطو” كان يحاول السفر، الخميس، “في اتجاه عاصمة أوروبية لإحياء حفل فني”.

وتسبب تصريح مغني الراب المغربي “طوطو” بخصوص استهلاكه الحشيش، بالإضافة إلى تحدثه بعبارات وصفت بالـ”نابية” خلال حفل فني نظمته وزارة الثقافة بالمغرب، في سبتمبر الماضي، في حرج كبير لوزير الثقافة والشباب، مهدي بنسعيد.

ورغم مرور أسابيع على الحفل الذي أحياه، تواصل كلمات مغني الراب طه فحصي “طوطو”، إثارة النقاش في الأوساط الثقافية والسياسية بالمغرب، مع توجيه أحزاب المعارضة سهام النقد إلى الوزير بسبب اختيار الوزارة لفنان يمثل “قدوة سيئة للشباب”، على حد وصفها.

وقال المغني المغربي في جوابه على سؤال صحفي خلال الندوة التي أقيمت على هامش سهرات الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية، إنه يتعاطى الحشيش، وألا مشكل لديه في ذلك، مضيفا أنه لم يقتنه من مكان بعيد عن المغرب، وهو في متناول الجميع في أي وقت من الأوقات.

وتابع “الحشيش أقتنيه من منبعه ومعروف عالميا أن الحشيش في المغرب، وهناك من يأتي لزيارتنا لتدخينه”.

وجاءت هذه التصريحات بعد جمل اعتبرت “نابية وخادشة للحياء العام” رددها “طوطو” خلال الحفل الفني الذي احتضنته منصة السويسي في 23 سبتمبر الماضي.

 

 

 

اضف رد