أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

منفذ اعتداء ميونيخ استدرج ضحاياه من السكان إلى مكان الجريمة بهذه الطريقة!

برلين- أكد وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، اليوم السبت ان منفذ اعتداء ميونيخ الذي ادى الى مقتل 10 اشخاص وإصابة 27 بجروح  قام على الارجح بقرصنة حساب على موقع فيسبوك “لدعوة الضحايا” للتوجه الى مطعم ماكدونالدز حيث ارتكب جريمته.

وصرح الوزير للصحافيين في برلين ان منفذ الاعتداء (18 عاما) قام على الارجح بقرصنة الحساب “لدعوة الضحايا الى فرع (ماكدونالدز) قائلا انه سيقدم اليهم عروضا خاصة واسعارا مخفضة”.

وأضاف أن “بعض النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن القاتل” دخل حساب فتاة واستخدمه لإرسال دعوات للتوجه إلى المطعم عند الساعة 16,00 (14,00 ت ج) الجمعة.

وجاء في الدعوة “سأقدم لكم كل ما تريدونه مقابل القليل من المال”، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الألمانية.

وقتل ديفيد علي سنبولي تسعة أشخاص وجرح 16 في مركز أولمبيا للتسوق قبل أن ينتحر.

وكانت شرطة ولاية بافاريا الالمانية، أعلنت اليوم السبت، أنه لا علاقة لمنفذ هجوم ميونخ بـ”تنظيم الدولة”مرجحة أنه يعاني من اكتئاب ومختل عقلياً، وهو ألماني من أصول إيرانية.

وقال المدعى العام بولاية بافاريا، في مؤتمر صحفي، بأن منفذ الهجوم خضع لعلاج نفسي من الاكتئاب، مشدداً على عدم ارتباطه بأي أفكار سياسية ونفذ عمليته وحيداً، مشيراً أن “الحديث في البداية عن 3 مهاجمين نفذوا العملية كان مغلوطا، إذ جاء بالاستناد على إفادات شهود غير موثقة”، وتابع  “منفذ هجوم ‫ميونخ كان طالباً ولم يكن يملك سجلاً إجرامياً وهو ‬غير مرتبط بداعش أو باللاجئين”، مؤكداً أنه “انتحر واتضح أنه كان يخضع لعلاج نفسي”.

وأوضح بأن “عملية ميونخ يبدو حتى الآن أنها نتيجة عمل فردي، حيث كان بحوزة المهاجم 300 طلقة نارية وأسفر الهجوم عن مقتل 10 اشخاص وإصابة 27 بجروح”، مبيناً أن “جميع الضحايا هم من سكان ميونخ وليس بينهم سياح، وأن 7 من الجرحى هم من المراهقين”.

وأعلنت شرطة ميونيخ في بيان صدر عنها في وقت سابق، عن عثورها على سيارة المهاجم، مشيرة إلى أن المنفذ كان قد سرق السيارة المذكورة قبل استخدامها في هجومه.

اضف رد