أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
عمر صديقي متين

منفذ هجوم أورلاندو ارتاد ملهى المثليين عدة مرات

نيويورك – أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن شهود عيان أمس الاثنين، تفاصيل جديدة عن عمر متين منفذ الاعتداء الذي أودى بحياة 49 شخصا في ملهى ليلي للمثليين في مدينة اورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية. مشيرة إلى أنه ارتاد هذا المكان مرات عدة.

ونقلت صحيفة “أورلاندو سانتينيل” أمس الاثنين عن عدد من الشهود تأكيدات أن عمر متين الذي نفذ أسوأ إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة أسفر عن سقوط 53 جريحا أيضاً، كان يتردد على ملهى “ذي بالس” حيث قام بهجومه الأحد.

ويبدو أنه أبدى مرات عدة سلوكا عدوانيا مرتبطا بإفراطه في شرب الكحول.

وفي الوقت نفسه أكد أحد زبائن الملهى يبلغ من العمر 29 عاما لصحيفة “لوس انجليس تايمز” أن الأمريكي من أصل أفغاني كان يستخدم شبكة التواصل الاجتماعي للمثليين “غاي جاكد”.

ونقلت صحيفة “بالم بيتش بوست” شهادة أخرى عن طالب سابق في أكاديمية الشرطة في معهد “أنديان ريفر كومينيتي كوليدج” حيث درس متين في 2006، أن منفذ الهجوم حاول استمالته.

وهذه الشهادات حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية يمكن أن تقلل من أهمية فرضية تطرف مطلق النار المرجحة حتى الآن.

وشهدت مدينة أورلاندو قبل يومين عملية إطلاق النار في نادي “بلس” الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، صباح الأحد، التي أسفرت، حتى الآن، عن 50 قتيلا و53 جريحا، أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، ويُعد أسوأ هجوم وقع على الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001، إليكم كل ما تحتاجون معرفته عن الهجوم.

اضف رد